NadorCity.Com
 






جون أفريك: الملك لن يعفو عن معتقلي الريف بمناسبة عيد العرش


جون أفريك: الملك لن يعفو عن معتقلي الريف بمناسبة عيد العرش
ناظورسيتي: متابعة

اوردت أسبوعية “جون أفريك استنادا على مصادر وصفتها بالمطلعة، إنه لن يكون هناك أي عفو ملكي على معتقلي أحداث الحسيمة بمناسبة عيد العرش يوم 30 يوليوز.

وذهبت المجلة في عددها الاخير، إلى التركيز على ما وصفته بضعف مساندة المعتقلين الثلاثة والخمسين في المغرب موضحة أن أقصى اليسار ممثلا في اليسار الاشتراكي الموحد والعدل والإحسان بالإضافة إلى عائلات المعتقلين هم من يساندون الموقوفين على خلفية أحداث الحسيمة، فيما كبريات الأحزاب المغربية تبدي تحفظا في الملف.

واعتبرت "جون أفريك" أن تزامن المحاكمة وصدور الأحكام مع كأس العالم لكرة القدم ومع الفترة الصيفية بالإضافة إلى رفض كبريات العواصم الأوربية التعليق على الأحكام دون نسيان مظاهر العنف التي ميزت أحداث الحسيمة ضد قوات الأمن والقوات العمومية، كل هاته العوامل تؤكد أنه لن يكون هناك أي عفو ملكي على المعتقلين.



1.أرسلت من قبل Aziz في 22/07/2018 14:51
HADI MA3ROUFA O MATANANTADRO MANNO ILLA AL-ASWAE , FOQACHE SMA3TOH 3FA ALA AL-MONADILINE AWE ALA AL-AHRAR , HOWA YA3FOO ALA PIDOFILAT AWE ALA AL-MOJRIMINE AWE ALA AL-FASSIDINE MONHIBINE TARWAT ACHA3B HADO ALA MAN TAYA3FO TAYSAMMIWAH 3AFWE MALAKI YAKOUNO DAEMAN ALA AL-MOJRIME AWE ALA PIDOFILE AWE ALA MONHIBINE TARWAT ACHA3B.

2.أرسلت من قبل mre في 22/07/2018 21:10
Au ou nous en sommes, le pardon ne servira à rien, puisque ces détenus n'ont rien fait pour qu'ils soient pardonnés. Ils doivent tous simplement être libérés et avec les honneurs. Par contre, il va falloir rendre des comptes au peuple et expliquer pourquoi les projets n'ont pas été mené à terme, pourquoi personne parmi ces responsables n'est traduit en justice pardon (justice). le reste c'est du bla bla ...

3.أرسلت من قبل مواطن حر في 23/07/2018 11:30 من المحمول
ابناء الاحرار لايستجدون الحقوق ولا يتسولون الحرية..لاقيمة لعفو عن ظلم ارتكب باسمه..المحكمة قضت بما قضت به باسم الملك وليس باسم لا الله ولا فلان. لهذا يكفينا ان وزر المعانات والظلم يتحملها اشخاص بعينهم. لم نطلب من احد ان يمثلنا..الريف ارضنا وستبقى.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نادي غولد فيتنيس يوظف مدربين و مدربات في السباحة

الناظور تحتفي بشخصيات في مختلف المجالات في حفل تكريمي ضخم يؤثثه فنانون محليون

بركانيون لـ"ناظورسيتي": المشعوذون احتلوا بركان والناظوريات الباحثات عن تطويع الرجال يتصدرن قائمة زبائنهم

مرضى معوزون من مختلف الأعمار يستفيدون من خدمات حملة طبية متعددة التخصصات بالناظور

الدكتور عبد القادر العرعاري يحاضر بكلية سلوان في موضوع الإصلاح المرتقب لقانون الالتزامات

المستشار البرلماني "بنجلون" ينتقد نشاط الصيد العشوائي للسمك بالناظور

إستنفار وتأهب أمني بالناظور لهذا السبب