جهة الشرق تكتسح نسبة "النجاح" وطنيا في إمتحانات الباكالوريا


جهة الشرق تكتسح نسبة "النجاح" وطنيا في إمتحانات الباكالوريا
ناظورسيتي: متابعة

أظهرت نسب النجاح في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بالمغرب، تقدم مؤشر دورة 2018 مقارنة بدورة العام الماضي على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر بالمغرب.

واكتسحت جهة الشرق نسبة النجاح وطنيا بـ63.36 في المائة، تلتها أكاديمية فاس مكناس بنسبة 61.60 في المائة، ثم في المركز الثالث أكاديمية الرباط سلا القنيطرة في المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 60.42 في المائة، وفي المركز الرابع أكاديمية سوس ماسة بنسبة 59.54 في المائة، وأكاديمية درعة تافيلالت بنسبة نجاح بلغت 59.30 في المائة.

في حين بلغت نسبة النجاح بأكاديمية الداخلة وادي الذهب 58.94 في المائة، تليها في المركز السابع أكاديمية مراكش آسفي بنسبة نجاح 58.60 في المائة، ثم أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة في المركز الثامن بنسبة 57.83 في المائة، وفي المركز التاسع أكاديمية كلميم واد نون بنسبة نجاح بلغت 55.03 في المائة، وفي المركز العاشر أكاديمية بني ملال خنيفرة بنسبة نجاح 52.91 في المائة.

أما اخر المراكز من حيث نسبة النجاح فقد احتلتهما على التوالي أكاديمية العيون الساقية الحمراء بنسبة نجاح 52.89 يف المائة، ثم أكاديمية الدار البيضاء سطات بنسبة نجاح 51.36 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح