جهة الشرق أول جهة بالمغرب تحدث وكالة تنفيذ المشاريع وهذه مهامها


جهة الشرق أول جهة بالمغرب تحدث وكالة تنفيذ المشاريع وهذه مهامها
متابعة

خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس جهة الشرق أمس الثلاثاء والتي أدرجت بها عدد من النقاط التنموية تم تقديم عرض من طرف مدير وكالة تنفيذ المشاريع، بودلال الذي عينه المجلس مؤخرا.

وبخصوص هذه الوكالة التي تعد الأولى من نوعها بالمغرب فقد أكد المتحدث إنه بناء على القانون التنظيمي رقم 111,14المتعلق بالجهات, وتطبيقا لمقتضيات أحكام المادة 128 منه، وعلى المنشور رقم 52 لوزير الداخلية المؤرخ بتاريخ 31 دجنبر 2015 حول إحداث وكالات تنفيذ المشاريع بالجهات، تم إحداث هذه الوكالة التي تعد الأولى في جهات المغرب الاثني عشر.

وأبرز المتحدث أهم تصورات عمل الوكالة مؤكدا أنها ستسهر على تنفيذ مشاريع و رامج التنمية، باعتبارها كيانا مستقلا يتمتع بالشخصية المعنوية و بالاستقلال المالي والتدبير، وذلك تحت مراقبة المجلس، كما تتولى الوكالة تدبير مواردها البشرية وميزانيتها الذاتية في حدود الغلاف المالي الذي وضعه المجلس رهن إشارتها و المقدر بمليار سنتيم.

وفي جو من التميز والهدوء ناقش أعضاء المجلس خلال الدورة عددا من النقاط وصادقوا عليها تلك المتعلقة باقتناء عقار مخصص لمدرسة الهندسة المعمارية، والمصادقة على ثمن اقتناء القطعة الأرضية المقترحة لإيواء المدرسة الوطنية، ناهيك عن صادق عليها المجلس تخص اقتناء قطعة أرضية لإيواء مقر جديد لمجلس الجهة، والمصادقة على ثمن اقتناء قطعة أرضية الواقعة بتكنوبول وجدة التي سينجز فوقها مشروع تقييم وتكييف المواد والمنتوجات المحلية.



1.أرسلت من قبل العربي الراي في 25/06/2017 01:14 من المحمول


مستجد تعرفه المجالس المنتخبة على مستوى الجهات والتي كانت للجهة الشرقية المبادرة الأولى من حيث التنزيل والأجرأة الفعلية، وتخليق جديد للإدارة المغربي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح