جنايات طنجة توزع 138 على عصابة سرقة 500 مليون سنتيم


جنايات طنجة توزع 138 على عصابة سرقة 500 مليون سنتيم
سعيجد قدري

أصدرت غرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، ليلة أمس الثلاثاء، أحكاما سجنية بلغت مدتها 138 سنة في حق 15 متهما متورطا في جريمة سرقة وكالة لتحويل الأموال بمدينة طنجة منتصف شهر ماي 2019.

وتمت متابعة أفراد العصابة الإجرامية الخمسة عشر التي يتزعمها المتهم الأول "ي.غ" وهو العقل المدبر لعملية السطو ويشتغل مستخدما بشركة تحويل الأموال، بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح.

النيابة العامة وفي مرافعتها خلال الجلسة، كشفت أن الواقعة بدأت حينما كان المتهم الأول يقوم بحمل حقائب من الأموال رفقة مستخدمين آخرين بالوكالة للتوجه بها لبيت نجل مالك الوكالة لإيداع النقود به، وفي الطريق تعرض لهجوم من طرف أشخاص كانوا على متن 3 سيارات، كشفت التحقيقات فيما بعد أن الهجوم مفبرك بغية الاستيلاء على الأموال.

تحريات مصالح الأمن بولاية أمن طنجة، كشفت الخدعة والسيناريو الذي حاول المتهمون تطبيقه بغية الاستيلاء على 500 مليون سنتيم، وتمكنت عناصر الشرطة في ظرف وجيز من التعرف على السيارات الثلاثة التي استعملت في عملية السرقة، خصوصا بعد أن تعمد أحد المتهمين إلى وضع صورة لها على إحدى المواقع المغربية المشهورة بالبيع والشراء.

وبعد أقل من أسبوعين تم إيقاف جميع المتهمين الذين شاركوا في العملية وتقديمهم أمام العدالة التي أصدرت حكمها بإدانتهم بعدما توبعوا بالمنسوب إليهم حيث أكدوا اقتسامهم للأموال التي حصلوا عليها وفق ما اتفقوا عليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح