NadorCity.Com
 


جمعية نساء الريف للتنمية والأعمال الاجتماعية بالعروي تحتفي بالأم والمرأة في عيدها الأممي


جمعية نساء الريف للتنمية والأعمال الاجتماعية بالعروي تحتفي بالأم والمرأة في عيدها الأممي
ناظور سيتي | محمد الحرشاوي


نظمت جمعية نساء الريف للتنمية والأعمال الاجتماعية بالعروي زوال يوم أمس السبت 07 أبريل الجاري أمسية تكريمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والأم .

الأمسية افتتحت بكلمة افتتاحية من طرف منشط الحفل محمد الطالبي ليتم عقبه تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور القارئ التلميذ بوعمارة عبد الواحد لتليها وقفة مع النشيد الوطني.

ثم أعطيت الكلمة بعد ذلك لرئيسة جمعية نساء الريف التي قامت بدورها بالترحيب بالحضور والتعريف بهذه الأمسية التكريمية والهدف من تنظيمها.

بعدها انتقل بالحضور الى جو المسرح الصامت في لوحة تعبيرية جسدت دور الفتاة المغتصبة في مجتمعنا الحالي والمعانات التي تعانيها كل فتاة مغتصبة، وكما كان مسطرا في برنامج الأمسية تم المرور الى الجنس الأدبي بقراءة قصيدتين أمازيغيتين قدمتا من طرف الشاعر الموهوب موسى اليعوتي بعنوان "ماعليك غاري يما" و "يدجيس اوفدجاح"، ليتم الانتقال بعدها مباشرة الى عرض فقرات إنشادية بعنوان "إيه أمي ومين كبرني ومين رباني" قدمت من طرف فرقة فتيات نساء الريف وبراعم نساء الريف.

الأمسية تميزت بتكريم أربع نساء منهن مغنية الشايط ، وباتولة دحو، ثم حبيبة بلخيري وفضيلة الزهري، ليتم في الأخير تقديم الشواهد التقديرية واختتام الأمسية بحفل شاي أقيم على شرف الحضور.










































المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية للأستاذ سعيد التوفالي وعائلته في وفاة ابنهم التوفالي أمين

البحث عن طائر مختفي

مواطنون ينتقدون مشاركة الأمور الشخصية على مواقع التواصل ويعتبرونها ظاهرة غير صحية

نشرة إنذارية: موجة حر تصل إلى 46 درجة تجتاح المغرب ابتداء من الجمعة

بعد فاجعة مليلية.. إسبانيا تقرر إصلاح معبر باريو تشينو

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

فضاء التزحلق.. متنفس جديد يستقطب الأطفال والشباب إلى كورنيش الناظور