جمعية مبادرة باقليم الناظور تنظم الدورة التكوينية الاولى لفائدة النساء


ناظورسيتي: متابعة

بدعم من "صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء" نظمت جمعية مبادرة للتنمية المستدامة والسياحة بمدينة زايو باقليم الناظور الدورة التكوينية الاولى لفائدة النساء ويتمحور موضوعها حول التعريف بالدستور واليات المشاركة السياسية النسوية.

وقد استفادت من هذه الدورة حوالي 50 إمراه على مدى يومين بتأطير من الاستاد “عبد الصمد بلقايد” بحيث اجريت بمقر جمعية مبادرة بمدينة زايو ك. وقد نالت هذه الدورة إعجاب الجميع نظرا للطريقة النوعية في التنشيط. كما عبر الجميع على أهمية هذه الدورة التكوينية نظرا لأنها أول دورة بالمنطقة تستهدف فئة معينة من المجتمع وتتعلق بالنساء ومدى حضورهن في مناصب القرار.

وقد حاول السيد المؤطر التركيز على النصوص القانونية التي تتناول موضوع المشاركة السياسية للمرأة والمستجدات التي جاء بها دستور 2011 في هذا الشأن وخاصة الفصول :, 19 و 139 و 146 من الدستور المغربي ، والمادة 17 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلقة بالجماعات.

وجدير بالذكر ان الدورة ستتواصل بحيث بتنظيم المحور الثاني من التكوين في أواخر هذا الشهر حول القيادة وتقنيات المرافعة ثم بعد ذلك المحور الثالث المتعلق بالتواصل وتدبير الشأن المحلي. وسيكون اختتام المشروع في مارس

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة بحيث سيتم تنظيم ندوة حول تمثيلية المرأة الى جاني تقديم حصيلة المشروع












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح