جمعية رابطة الشباب ومعهد "beta" ينظمان دروس الدعم بالمجان للتلاميذ المقبلين على الدورة الاستدراكية


ناظورسيتي :

تنظم جمعية رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن، بمدينة الناظور، بشراكة مع معهد "beta" دروسا للدعم بالمجان، لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في البكالوريا.

وبذات المبادرة تناشد الجهات المنظمة كافة الأساتذة الراغبين بمساعدة أبنائنا لاجتياز المرحلة الاستدراكية من امتحانات الباكالوريا.

كما دعة الجهات المنظمة التلاميذ المستدركين لإنجاح هذا النشاط تحت شعار "كلنا_ناجحين . مادامت لدينا فرصة ثانية .. فالكل أهل للنجاح".

ووضعت الجهات المنظمة، مقر معهد "beta" الكائن بشارع الجيش الملكي، فوق الماحي موطو بالطابق الأول، لاحتضان التلاميذ أثناء القيام بدروس الدعم، كما وضعت رقم هاتفي خاص للاستفسار، 0628587730


تجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، تصدرت خلال الموسم الدراسي الحالي، النتائج الجهوية لامتحانات البكالوريا، بنسبة بلغت 90.6 بالمائة، فيما احتلت فيجيج الرتبة الثانية، أما وجدة عاصمة جهة الشرق فقد جاءت سادسة من حيث نسبة النجاح في هذا الاستحقاق الإشهادي الوطني.

ومنحت هذه النتيجة مديرية الناظور الرتبة الأولى في جهة الشرق، للسنة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز يعد ثمرة جهود تبذلها مختلف الـأطر التعليمية بالإقليم، ومندوبية وزارة التربية الوطنية.

ومرت امتحانات البكالوريا في أجواء جيدة بالناظور، حيث خصصت المديرية 40 مركزا للإجراء على صعيد الإقليم، بمشاركة 7295 مترشحا من الممدرسين والأحرار، حيث اجتاز 2981 من المترشحين الأحرار الاستحقاق المذكور، فيما بلغ عدد المتمدرسين 4314 موزعين على مختلف المسالك، 1660 منهم مسجلين في المسالك العلمية، و 540 بكالوريا دولية، و 289 تخصص تقني، و 23 بالمسالك المهنية.

أما بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل، بلغ عدد المترشحين المسجلين في مسلك الآداب 1777 و 25 في المسلك الأصيل، فيما استفاد 3 مترشحين من ذوي الإعاقة، من صيغ تكييف الامتحان وظروف الإجراء، فيما اجتاز 8 مترشحين أحرار امتحانات البكالوريا بمركز السجن المحلي بسلوان.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح