جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام والأرامل بالدريوش ترسم البهجة على محيا الأطفال اليتامى


جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام  والأرامل بالدريوش ترسم البهجة على محيا الأطفال اليتامى
تقرير: سعيدة فارس

في إطار أنشطتها الاجتماعية ، التضامنية و التكافلية نظمت جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام و الأرامل بالدريوش، حفلة فرحة اليتيم في نسختها الرابعة ، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك. وذلك مساء يوم الجمعة 25 يوليوز 2014 الموافق ل 27 رمضان 1435 . تحت شعار كفالة اليتيم مسؤولية الجميع.

انطلقت مراسيم الحفل في حدود الساعة التاسعة ليلا بحديقة دار الطالبة بالدريوش لفائدة الأطفال اليتامى الذين بلغ عددهم 151 طفلا يتيما بالإضافة إلي 16 طفلا في وضعية إعاقة.

حيث افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور أحد الأطفال المستفيدين ، وتلتها بعد ذلك كلمة رئيسة الجمعية: السيدة جميلة قيشوحي، حيث رحبت بالحضور الكريم المكون من الأطفال المستفيدين و أمهاتهم اللواتي رافقن أبنائهم خلال هذه الأمسية، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية و بعض المنابر الإعلامية الحاضرة لتغطية الأمسية.

ومن خلال كلمتها تناولت فضل الاعتناء باليتيم وكفالته مصداقا لقوله تعالى 'فأما اليتيم فلا تقهر' و قوله صلى الله علية وسلم: 'أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة فأشار بسبابته و الوسطى وعرج بينهما' و تذكيرها بأهمية كفالة اليتيم لأنه جزء لا يتجزأ من المجتمع لذا يجب الاعتناء به على أحسن وجه لتربيته تربية حسنة ومساعدته على تجاوز العراقل و المشاكل التي قد تصادفه في حياته اليومية كما نوهت بمجهودات الأمهات وصبرهن على تربية أبنائهن.

وبعد ذلك باشرت الجمعية عملية توزيع ملابس العيد وبعض الهدايا من الحلوى على الأطفال المستفيدين الذين استمتعوا طيلة الحفل بمجموعة من الفقرات التنشيطية، التي أشرف على تنشيطها ثنائي البهلوان كيكي وميمي حيث تفاعلوا معهم الأطفال بشكل كبير، ومن أشكال الفرحة التي عمت الأمسية خضب أيادي الفتيات الصغيرات بالحناء مع إنشاء بعض الرسومات الكارتونية بالصباغة المائية على وجوه الأطفال الراغبين في ذلك.

وفي الأخير، مرت جميع فقرات النشاط على أحسن مايرام. وأقيمت حفلة شاي وحلوى على شرف جميع الأمهات الحاضرات، حيث نوه جميع الأطفال المستفيدين وأمهاتهم بالمجهود الجبار والمتواصل الذي تقوم به الجمعية على مدار السنة لخدمتهم.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح