جمعية المقاولات الصغرى جدا بلقاء تواصلي بالمواكبة المقاولاتية وحمايتها، بشراكة مع شركة وفاريف للتأمينات


ناظورسيتي: متابعة

نظمت جمعية المقاولات الصغرى جدا لقاء تواصلي في موضوع : "برامج المواكبة المقاولاتية وحماية وتأمين المقاولة" بقاعة المحاضرات بفندق ميركور.

و تزامن هذا اللقاء مع ملتقى شباب الشرق المنظم من طرف جمعية الابداع للمسرح والسينما بالناظور، من 24 الى 27 أكتوبر 2019 تحت شعار : أي دور للشباب في النموذج التنموي الجديد ؟

و تمت برمجة عدة مداخلات مركزة، حول برامج المواكبة المقاولاتية، تكلف بتأطير أولاها السيد رئيس جمعية المقاولات الصغرى جدا بالناضور، وذلك نظرا لخبرة الجمعية في مواكبة المقاولات الصغرى بالشرق، هذه الخبرة التي تم اكتسابها بفضل الشراكة التي تجمعهم بإدارة مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة، والتعاون الالماني، بالاعتماد على مقاربات دولية، وتحاول الجمعية المذكورة جاهدة تقاسمها مع شباب الاقليم حاملي المشاريع وكذا المقاولين الذاتيين.

كما تم تخصيص حيز كبير من اللقاء التواصلي، لمناقشة موضوع حماية وتامين المقاولة، وذلك من تأطير ثلة من الخبراء في مجال التامين، ممثلين عن شركة ( الوفاء) التامين، حيث قاموا بتحسيس الشباب بأهمية إبرام عقود تأمين شاملة، تتضمن جميع المخاطر المتوقعة( حريق، فيضان، سرقة، حادثة شغل...)، وذلك من أجل الاشتغال في ظروف سليمة تمكن الشباب من المضي قدما في تحقيق طموحاتهم المقاولاتية، بعيدا عن أي خطر يتهدد مقاولاتهم.

وفي نهاية اللقاء التواصلي، تم فتح باب النقاش والمداخلات والأسئلة والمقترحات، التي تم الإجابة عليها، وتعميق النقاش حولها، في جو من الاحترام ، كما شهد اللقاء في ختامه، دعوة الحضور لحفل شآي على شرف ضيوف اللقاء.

وقد حضر اللقاء مجموعة من الشباب عن فعاليات ملتقى " شباب الشرق " في دورته الثانية، وقد التزمت الجمعية بمواكبة الشباب حاملي فكرة مشروع لبث روح الفكر

المقاولاتي المبكر لدى هؤلاء، وتستمر ذات الفعالية بأنشطة متنوعة تشمل لقاءات تواصلية وورشات وأنشطة ثقافية وفنية لفائدة شباب جهة الشرق.
















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح