جمعية التضامن تنظم الملتقى الأول للباحثين الشباب في سلك الدكتوراه بالناظور


جمعية التضامن تنظم الملتقى الأول للباحثين الشباب في سلك الدكتوراه بالناظور
ناظورسيتي |حمزة حجلة

شهدت مدينة الناظور، استضافة الملتقى الأول للباحثين الشباب في سلك الدكتوراه، بمشاركة حوالي 80 باحثا وباحثة من مختلف التخصصات والجامعات المغربية، من تنظيم جمعية التضامن للتنمية والتنشيط الاجتماعي والثقافي بالناظور وبدعم من الجماعة الترابية للناظور، بتعاون مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور وبرعاية مؤسسة بنكية، وذلك يومي 28 و 29 شتنبر 2019 ، بقاعة الندوات والمحاضرات بمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور.

واستهلت أشغال الملتقى بكلمة للسيد رئيس الجمعية المنظمة الأستاذ أيوب الشاوش شكر خلالها كل المشاركين والحضور والمساهمين في إنجاح هذه المحطة العلمية التي يقل نظيرها في المغرب، ثم تحدث عن أهمية البحث العلمي الأكاديمي في سلك الدكتوراه.

وعرف الملتقى مداخلات مهمة مقسمة على ست محاور: الجغرافيا الطبيعية والبشرية ثم التاريخ وعلم الاجتماع والفلسفة والانتروبولوجيا والدراسات العربية وأيضا الدراسات الاسلامية ثم العلوم القانونية والاقتصادية والدراسات الأمازيغية، وتم إغناء الملتقى بمناقشات علمية رصينة من طرف الحضور في ختام كل محور.

واختتمت اللقاء بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين وشهادات الحضور على جميع الباحثين والباحثات الحاضرين، وشكر السيد رئيس الجمعية كل المساهمين في إنجاح هذا الملتقى الأول للباحثين الشباب في سلك الدكتوراه على أمل تنظيم النسخة الثانية في السنة المقبلة.






























































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح