جمعية "أمم" لحماية الحيوان تشيد بمناقشة موضوع قتل الكلاب بدورة المجلس البلدي بالناظور


جمعية "أمم" لحماية الحيوان تشيد بمناقشة موضوع قتل الكلاب بدورة المجلس البلدي بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

عبرت رئيسة جمعية أمـم لحماية الحيوان والبيئة بالناظور، عن ارتياحها حول مناقشة الموضوع المتعلق بقتل الكلاب في دورة المجلس البلدي الأخيرة.

وكشفت الرئيسة، بأن الجمعية لديها مشروع خاص يهدف إلى تجنب قتل الكلاب، مبرزتً على أن الدولة من الواجب عليها مساعدة المبادرة من أجل تفعيل المشروع.

واسترسلت الفاعلة الجمعوية في حديثها ل"ناظورسيتي"، أنه من الواجب على المشرع المغربي تغيير قانون (قتل الكلاب)، نظرا وعدم تماشيه مع المشاريع المقترحة من طرف الهيئات والجمعيات التي تعنى بالحيوانات والبيئة، مؤكدتً أن القوانين الموضوعة، من الجدير أن تتماشى بالتوازي مع المشاريع الهادفة والإيجابية.

وقالت الرئيسة ، بأن مشروعها ليس صعب التفعيل، اعتبارا أن الدولة كانت ولمدة طويلة تصرف الملايير في الإباداة الجماعية ل"الكلاب"، دون نتيجة تذكر، بدليل أن الدودة والسعار لازالا منتشرين بين الكلاب الضالة في البلاد.

وأشارت الجمعوية، أن المغرب أصبح مضطرا لخلق مشروع بديل لأن المشروع الدموي فشل، باعتبار أنه سبق التوقيع على معاهدات وإتفاقيات حول الرفق بالحيوان.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 10/10/2018 14:17
بسم الله الرحمان الرحيم.اعتقد جزما ليس هناك مغربي واحد يحب قتل الكلاب في المغرب وفي العالم,كلنا سيدتي مع الرافة بالحيوان,ولكن اذا كان هذا الحيوان لا يؤذيني ولا يشكل خطرا على حياتي وحياة أولا ومجتمعي.اذا كانت هناك طريقة إنسانية للتخلص من هذه الكلاب فاهلا وسهلا والف مرحبا,اما ان نرى صباح مساء الكلاب الضالة او المتخلى عنها تهددنا وانت نائمة غائبة لا تحركي ساكنا الا اذا قامت الدولة بمبادرة قتل الكلاب ثم تظهرين بالصراخ والعويل والنباح,فتبا لطريقتك الإنسانية ونعم الطريقة طريقة القتل وسفك دماء هذه الحيوانات البريئة ,ونقتلها متأسفين سيدتي ,ويجب على المجلس البلدي بقيادة سيدي الرئيس حليش ان يأخذ البندقية ويسلم البندقيات لاصحابه ويبدأوا بسفك دماء الكلاب بدون رحمة ولا شفقة وبشرط واحد كل من قتل من الكلاب لا يترك مرمي امام حاويات الازبال كما راينا وانما يدفنون في الخلاء,ولا تنتظر سيدي الرئيس شيئا من هذه الجمعيات التي تصرخ وتثرثر ولا تعمل ولا تترك من يعمل وبالتالي فمثل هذه الجمعيات ففي ستين داهية كما يقول إخواننا المصريين

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

شرطة مليلية تعتقل 3 مغاربة ينشطون ضمن شبكة للاتجار بالبشر هربت 200 أفريقي من معابر الناظور

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية