NadorCity.Com
 


جمعية أزول تبصم على دورة متميزة لأيام الربيع الثقافي بالناظور


جمعية أزول تبصم على دورة متميزة لأيام الربيع الثقافي بالناظور
جواد بودادح | إلياس حجلة


اختتمت مساء يوم أمس الخميس بمركز "أكاديميا الناظور" فعاليات الدورة الثانية لأيام الربيع الثقافي المنظمة من طرف جمعية أزول بشراكة مع مندوبية وزارة الثقافة بالناظور والتي امتدت خلال الفترة ما بين 12 الى 17 ماي الجاري.

وقد تميزت هذه الأيام الثقافية بتنظيم ورشات ولقاءات وندوات وكذا عروض موسيقية ومسرحية، لاقت إقبالا واستحسانا متميزين.. هذا واستطاعت الفرق المسرحية التي شاركت خلال هذه الأيام الثقافية الربيعية والقادمة من مدن مغربية وأخرى أوروبية من تقديم عروض ركحية متميزة، تميزت في أغلبها بتناول القضايا الراهنة المرتبطة بالأساس بالجانب الفكري والاجتماعي والثقافي.

ونظمت بالمناسبة جلسات وندوات فكرية تطرقت هي الأخرى لدور الثقافة في التنمية، واستغلال البعد الإشعاعي لمثل هذه الملتقيات الثقافية وذلك لخلق جو من التلاقح والتبادل الفكري.. وكان للمهتمين بالشأن المعماري بالمدينة موعد مع عرض شامل حول دور المهندس المعماري في خلق التنمية والمنظم من طرف نقابة المهندسين المعماريين بالناظور، وعرف هذا العرض تناول الجوانب العلمية والهندسية وكذا الثقافية التي يجب أن تطغى على المعمار، وذلك بخلق نوع من التجانس الفكري الثقافي والإبداعي للشخص وبين ما هو متعلق بالمعمار والبناء.

وكما كان متوقعا.. استطاعت أيام الربيع الثقافي لجمعية أزول في دورتها الثانية، أن تؤسس لذاتها بيئة إبداعية وفنية تشاركية مع جل الفئات المجتمعية التي واكبت أطوار هذا اللقاء الثقافي، حيث أكدت رئيسة الجمعية المنظمة "مينة أحكيم" أن جمعيتها ستسعى خلال ثالث دورات هذا المحفل الثقافي إبراز جو إبداعي جديد على أمل أن تلقى استحسان وقبول الجمهور الناظوري التواق الى مثل هذه المبادرات.
















































جمعية أزول تبصم على دورة متميزة لأيام الربيع الثقافي بالناظور



1.أرسلت من قبل ميمون في 19/05/2012 11:54
آش خصك ألعريان ..... خصني لخواتم أمولاي ....إيوا بـــــاز

2.أرسلت من قبل lbrti في 19/05/2012 20:19
لا حولا ولا قوة الا بالله ذهبت الغيرة عند الرجال وذهبت الحياء عند النساء وأصبحوا يكشيفون عن أجسادهم فماذا تقولن عندما تنظرن الى اليمن فترون الجنه وتنظرن الى الشمال فتنظرن جهنم












المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان خالد ليندو يطلق أغنية جديدة "بلا عنوان" ممزوجة بـ"كوفر" للفنان حاتم عمور

نجيب الزروالي... البريطانيون الثلاثة الذين أسلموا في المغرب

شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش انطلق من سواحل الريف

السجن النافذ لشخص اغتصب معاقا بالناظور

تسع سنوات سجنا لمتهمين باغتصاب قاصرين في الناظور

الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بالناظور توضح "حقيقة" مواكبة الأبناك للشباب حاملي المشاريع

شاهدوا.. خسائر مادية "مهمة" في حادثة تصادم ثلاث سيارات بالناظور