المزيد من الأخبار






جماعة صغيرة وكرم عظيم.. ساكنة تزطوطين تساهم في دعم منكوبي زلزال الحوز


جماعة صغيرة وكرم عظيم.. ساكنة تزطوطين تساهم في دعم منكوبي زلزال الحوز
ناظورسيتي: من تزطوطين

انخرطت جماعة تزطوطين، وهي جماعة صغيرة بإقليم الناظور، في تلبية نداء الوطن، لدعم ومؤازرة منكوبي زلزال الحوز الذي ضرب عددا من مناطق الأطلس الكبير.

وتمكنت ساكنة جماعة تزطوطين ومختلف مكوناتها وفعاليتها وأبناء الجالية في تنظيم حملة دعم وإغاثة منكوبي ومتضرري زلزال الحوز والأقاليم المجاورة، حيث تمكنت في ظرف قياسي من شحن أربع شاحنات إلى حدود عشية اليوم الخميس.

وتضمنت حملة ساكنة جماعة تزطوطين مواد غذائية وأغطية وأفرشة، بالإضافة إلى مساهمة أحد أبناء المنطقة بشاحنة محملة بحوالي 8 طن من الملابس والأغطية.


وتستعد قافلة ساكنة جماعة تزطوطين التوجه غدا الخميس إلى أحد الأقاليم المتضررة، وغالبا إلى إقليم الحوز أو إقليم شيشاوة، حيث تعكف اللجنة المكلفة بالمبادرة على التنسيق مع الساكنة بالمناطق المتضررة.

إلى ذلك تتواصل حملات دعم وإغاثة منكوبي ومتضرري زلزال الحوز تنطلق من مختلف أقاليم الريف (الناظور-الدريوش-الحسيمة) على غرار عدة مدن بالمملكة، في مشهد يبرز التلاحم والتضامن الشعبي.

تجدر الإشارة إلى أن فرق الإنقاذ لا زالت تواصل عمليات انتشال الضحايا وإغاثة المصابين، حيث كشفت وزارة الداخلية في بلاغ لها عشية اليوم الأربعاء أن عدد الوفيات الذين فقدوا حياتهم جراء هذا الزلزال بلغ 2946 شخصا وتم دفن 2944 منهم، فيما بلغ عدد الجرحى 5674 شخصا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح