جماعة زايو تخصص 56 مليون سنتيم لدعم الفقراء والمحتاجين واقتناء "معدات" لمحاربة كورونا


جماعة زايو تخصص 56 مليون سنتيم لدعم الفقراء والمحتاجين واقتناء "معدات" لمحاربة كورونا
ناظورسيتي - حسن الرامي


قررت جماعة زايو بإقليم الناظور، أخيرا، تخصيص، مبلغ 56 مليون سنتيم، لاقتناء معدات طبية وتقنية للتدخلات الاستعجالية في مجال الصحة ومساعدة الفئات المحتاجة المتضررة من جراء تدابير حالة الطوارئ الصحية كإجراء وقائي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمحاربة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك استجابة للرسالة وزارة الداخلية بخصوص التدابير الوقائية والاحترازية للتصدي لخطر انتشار الوباء، بحيث أعطت لرؤساء الجماعات الترابية صلاحيات استثنائية لإقرار تحويل اعتمادات بعض الفصول من ميزانية الجماعة، من أجل توفير المواد المطهرة والمعقمة اللازمة، وكذا حاجيات العمال من الملابس الخاصة بهم، للقيام بعملية التعقيم في أحسن الظروف من جهة، ودعم الفئات المحتاجة للتخفيف من آثار تداعيات جائحة كورونا، وتوفير مبلغ مالي لاقتناء معدات طبية وتقنية للتدخلات الاستعجلاية في مجال الصحة.

ووفق مصادر محلية، فقد تقرر تخصيص 36 مليون سنتيم من مبلغ 56 مليون، لدعم الفصول المتعلقة باقتناء الملابس الواقية لأعوان النظافة وكذا اقتناء المواد المطهرة، ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة الي ستتولى الجماعة بتنسيق مع السلطة المحلية الإشراف على توزيع المساعدات العنينية لفائدتها.

فيما تقرر تخصيص 20 مليون سنتيم المتعلقة بالتجهيز، لاقتناء معدات طبية للتدخلات الاستعجالية في مجال الصحة من طرف الجهة المختصة،


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح