جماعة بورد بالريف تنتفض ضد الإقصاء والتهميش في وقفة احتجاجية وهذه أهم مطالب الساكنة


جماعة بورد بالريف تنتفض ضد الإقصاء والتهميش في وقفة احتجاجية وهذه أهم مطالب الساكنة
متابعة

على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها ساكنة جماعة بورد يوم 28 مارس 2017 ،التي شارك فيها مئات المواطنين من مختلف دواوير الجماعة ، حيث عرف مركز بورد شللا تاما شمل جميع القطاعات والخدمات ، نتيجة إضراب كل التجار والحرفيين وأرباب سيارات الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج عن العمل .

وقد جاء هذا الشكل النضالي احتجاجا عل الوضع المزري الذي تتخبط فيه جماعة بورد على مستوى جميع القطاعات ( البنية التحتية ، الصحة ، التعليم ، الخدمات ...) وسياسة اللامبالاة والاقصاء التي تنهجها الجهات المعنية تجاه المنطقة .

وبعد نجاح هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية ، التي استمرت من الثامنة صباحا الى غاية السادسة والنصف مساء ، تم التجاوب معها بشكل فوري من طرف مجموعة من المسؤولين يمثلون قطاعات مختلفة ( السلطات المحلية ، التجهيز والنقل واللوجستيك، السكنى والتعمير وسياسة المدينة، اتصالات المغرب ،الصحة ) ، الذين حضروا الى مقر المجلس الجماعي لبورد ، من أجل الحوار مع ممثلي الساكنة حول المطالب العادلة والمشروعة..

وبعد حوار مارطوني دام ثلاث ساعات ، تم التوصل إلى التزام جميع المسؤولين الممثلين لمختلف القطاعات بالتدخل العاجل لحل جميع المشاكل والاستجابة لجميع المطالب في أقرب الآجال ، وقد تم تحرير محضر مشترك لهذه الوعود والالتزامات موقع من طرف الجميع .

وعلى إثر كل هذا نعلن للساكنة والرأي العام ما يلي :
1- نشكر كل المواطنين الذين ساهموا في إنجاح هذا الشكل النضالي ، والذين عبروا عن نضجهم ومسؤوليتهم طيلة فترة الاحتجاج .
2- تعليق الاحتجاج في انتظار تحقيق جميع مطالب الساكنة والتزامات المسؤولين .
3- تشكيل لجنة محلية لتتبع مآل نتائج الحوار .
4- ندعو كل المواطنين والمواطنات إلى التعبئة والاستعداد بشكل مستمر لكل الاشكال النضالية التصعيدية في حالة عدم الاستجابة للمطالب في آجال معقولة.































1.أرسلت من قبل choukri في 30/03/2017 20:02
وانتم يا ساكنة الناضور نائمون نائمون نائمون

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح