المزيد من الأخبار






جماعة الناظور تمنع نشر محاضر الدورات للتكتم عن المعلومة


ناظورسيتي: م ا

قررت مجلس جماعة الناظور، عدم نشر محاضر دوراته العادية والاستثنائية، في موقف مفاجئ استغربه الرأي العام المحلي، ووضع المؤسسة في قفص الاتهام.

وعاينت "ناظورسيتي"، عدم نشر المجلس لمحاضر دوراته المنعقدة خلال النصف الأول من سنة 2023، وذلك منذ نشر أجزاء من محاضر 2022 على وسائل التواصل الاجتماعي واستعمالها في مواجهة "تناقضات" البلدية حول عدد من الاتفاقيات آخرها تتعلق ببناء دار السينما بشراكة مع مركز الذاكرة المشتركة.

ويأتي ذلك، بالرغم من إلزام القانون للمجالس المنتخبة بنشر محاضر دوراتها والاجتماعات التي تعقدها، وفي وقت يعرف فيه الموقع الالكتروني للجماعة تحديثا مستمرا حيث يتم الاكتفاء فقط بنشر بعض الإعلانات والأنشطة التي يحضر فيها الرئيس حتى وإن كانت غير مرتبطة بالعمل المؤسساتي للمجلس.


وفي هذا الإطار، علمت "ناظورسيتي"، أن رئيس المجلس سليمان أزواغ، أعطى تعليماته للمشرفين على الموقع من أجل عدم نشر محاضر الدورات التي انعقدت سنة 2023، وذلك تجنبا لكشف خبايا بعض النقاشات التي تعرفها هذه الاجتماعات والانتقادات التي توجهها المعارضة لفريق الأغلبية.

وفي المقابل، تعمدت نشر محاضر الدورات المنعقدة خلال ولاية الرئيس السابق رفيق مجعيط، سامحة بذلك للعموم بالاطلاع على جميع تفاصيلها وتحميلها بصيغة pdf.

ومن الأمور التي أغفلها الموقع أيضا، عدم نشر تفاصيل الصفقات العمومية والجهات الفائزة بها وأعمال المجلس ونفقاته ومداخيله خلال السنة المالية الجارية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح