جماعة الناظور ترسل تقريرا لوزارة الداخلية حول "خروقات" أحد "أباطرة" العقار


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن قسم التعمير التابع لجماعة الناظور، قد أعد تقريرا مفصلا حول "خروقات" تهم تجزئة سكنية تم تشيدها على عقار به ما يناهز 10 ألف متر، بحي عاريض بالناظور وعمارة سكنية توجد بحي المطار في ملكية أحد "أباطرة" العقار، وتم بعثه إلى عامل الإقليم ممثل وزارة الداخلية بالإقليم، من أجل الوقوف على هذه "الخروقات" التي تم تسجيلها.

وحسب ذات المصدر فإن التقرير تضمن العديد من الخروقات، سواء بالتجزئة السكنية الموجودة بحي عاريض والتي انتهى جزء كبير من أشغالها، حيث طالب صاحبها برخص السكن لمجموعة من المنازل الموجودة بها، فيما العمارة السكنية الأخرى عرفت انطلاق الأشغال قبل أشهر فقط.


وأبرز مصدر ناظورسيتي على أن المشرفين على قسم التعمير بجماعة الناظور، وقفوا على "خروقات" عديدة، من شأنها توريط بعض الأطراف خصوصا ان هناك استغلال لأملاك الجماعة، وعدم احترام لدفاتر التحملات وما ينص عليه القانون في مجال التعمير.

وينتظر ان يفجر هذا الملف مجموعة من الملفات الأخرى المرتبطة به، والتي كان ابطالها "اباطرة" العقار المعروف عليهم التحايل على القانون، والذين كان لهم ارتباطات مع مستشارين فاسدين قامت المحكمة الإدارية بعزلهم.

جدير بالذكر أن ناظورسيتي كانت السباقة لكشف بعض الخروقات التي يقوم بها البعض في مجال التعمير، كما سنعود لموضوع المراسل والخروقات التي كشف عنها التقرير بالتفصيل في مواضع قادمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح