جماعة آيت يوسف وعلي بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة يشرعون في تحضير مواد التعقيم لساكنة الإقليم


جماعة آيت يوسف وعلي بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة يشرعون في تحضير مواد التعقيم لساكنة الإقليم
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

تشرع جماعة أيت يوسف وعلي التابعة لإقليم الحسيمة رفقة مجموعة من خريجي كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة إبتداء من يوم غد الأربعاء في صناعة وتحضير مواد التعقيم في إطار مجهودات مكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد بالإقليم.

وتفاعلت الجماعة مع مبادرة أطلقها مجموعة من خريجي كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة للتطوع لمساعدة ساكنة الإقليم لتحضير مواد التعقيم مجانا حيث إنعقد إجتماع بالكلية بحضور نائب العميد، رئيس المجلس الجماعي ، ممثل مصلحة الحسابات بالجماعة وثلاث أعضاء عن مجموعة خريجي الكلية لمناقشة كيفية تنفيذ هذه المبادرة .

وتم خلال هذا الإجتماع بحسب ما نشرته -جماعة ايت يوسف وعلي في صفحتها على الفايسبوك- إستعراض تفاصيل هذه المبادرة من طرف منسقة المجموعة التي قدمت شروحات عن طرق تحضير مواد التعقيم في إحترام تام للمعايير المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية باستعمال مواد كيميائية مخصصة لذلك.

وإنتهى اللقاء -حسب الصمدر ذاته- بالإتفاق على مباشرة تحضير مواد التعقيم ابتداء من يوم غد 2020/04/15 ، بحيث تلتزم كلية العلوم والتقنيات بوضع المختبر رهن إشارة الفريق ، على أن توفر الجماعة في مرحلة الأولى المواد الأولية الضرورية لتحضير مواد تعقيم الأيدي والأماكن العمومية .










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح