جرادة.. مواطنون يهددون بالانتحار وإنزال أمني كبير في انتظار تشييع الضحية الثالث لمناجم الفحم


جرادة.. مواطنون يهددون بالانتحار وإنزال أمني كبير في انتظار تشييع الضحية الثالث لمناجم الفحم
متابعة

أوردت مصادر إعلامية بجرادة، أن مجموعة من ساكنة المدينة هددوا بالإنتحار، صباح اليوم الجمعة، بعدما صعدوا فوق سطح مستودع الأموات، بعد محاولة السلطات إخراج جثة "عبد الرحمان زكاري" الذي توفي أمس بإحدى "ساندريات" المدينة، من مستودع الأموات.

وكشف المصادر ذاتها أن السلطات حاولت إخراج جثة عبد الرحمان من المستودع حوالي التاسعة والنصف صباحا، مستغلة وجود مجموعة صغيرة من المواطنين الذين كانوا معتصمين أمام مستودع الأموات، إلا أن هذه المجموعة صعدت سطح المستودع مهددة بالإنتحار إذا ما تم إخراج جثة ما أسموه "شهيد الفحم"، ومع توالي الدقائق حج مجموعة من المواطنين حتى أصبح عددا كبيرا وهو ما جعل السلطات تتراجع مؤقتا عن إخراج الجثة من مستودع الأموات لدفنها.

ومن المنتظر أن تشهد مدينة جرادة مسيرة احتجاجية ضخمة تتجه نحو عمالة المدينة، مباشرة بعد دفن زكاري عبد الرحمن، ودخلت المدينة في إضراب عام منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بعد وفاة عبد الرحمان زكرياء، والذي من المقرر أن يستمر إلى حدود الساعة السادسة مساءا من نهار اليوم، وحسب المصادر فالإضراب شل الحركة التجارية بالمدينة بشكل كلي.

وفِي كلمة له وسط المحتجين، أكد الناشط محمد الماحي، أن تواجد النشطاء بمحيط المستودع ليس لأنهم يرفضون دفن الهالك، وإنما للحيلولة دون تكرار محاولة الدفن التي كانت ستتم ليلا للشقيقين "جدوان والحسين"، اللذان توفيا في 22 دجنبر الماضي في بئر آخر للفحم.



1.أرسلت من قبل ALFASEDON في 02/02/2018 14:14
حلول الذي تقدمه الدولةالمغربية لشعبها المردة لا غير !! إذا قاسيت بالجوع أو ظلمت أو طلبت حقك فعكاشة ينتظرك ! وتلقب عليك كل التهم الخطيرة نشكر المغرب لأخذ إسم ليس في محله ولا يعرفمعناه ( دولة الحق والقانون ).

2.أرسلت من قبل sarah في 02/02/2018 15:52
بعد الريف..حراك جرادة يرفع شعار “الموت ولا المذلة” ويطالب برحيل الحكومة- فيديو
http://www.alyaoum24.com/1030429.html

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح