NadorCity.Com
 


جبهة الدفاع عن الصحراء المغربية بالريف بان كيمون


جبهة الدفاع عن الصحراء المغربية بالريف بان كيمون
إلى معالي الأمين العام للأمم المتحدة
فخامة السيد بان كيمون

السيد الأمين العام،
تتابع جبهة الدفاع عن الصحراء المغربية بالريف بقلق ومرارة واستنكار الوضعية في مخيمات تندوف التي خلفها التدخل العسكري لمليشيات البوليساريو المدعومة من جنرالات الجزائر عقب اعتقال السيد مصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود في منطقة أمهيرز واقتياده عنوة إلى جهة مجهولة بالجزائر، بعد مساندته لمبادرة الحكم الذاتي المطروحة من قبل المملكة المغربية لحل النزاع المفتعل بالصحراء المغربية وهو ما اعتبرته مليشيات البوليساريو جرما شنيعا يستدعي حرمانه من الدخول إلى المخيمات وتجريده من صفة صحراوي واتهامه بالخيانة.
أمام هذا الوضع ونظراً لردود الفعل الوطنية والدولية المنددة لهذا السلوك، لا يسعنا في جبهة الدفاع عن الصحراء المغربية بالريف سوى أن نضم صوتنا لصوت المنددين والمستنكرين لهذه الأعمال الإرهابية التي تدل على فشل البوليساريو وتبرز بوضوح وجلاء حجم خرق البوليساريو لأهم مبادئ حقوق الإنسان.
السيد الأمين العام،
نناشدكم من "جبهة الدفاع عن الصحراء المغربية بالريف" أن تضمنوا - عبر إصدار توصياتكم ومساعيكم - للسيد مصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود حرية التنقل دون أية ضغوط ولا اكراهات وممارسات مشبوهة وتؤمنوا له ولعائلته حق الدخول والخروج من المخيمات بكل حرية.



كما نحيط علمكم بخطورة الوضعية الإنسانية بمخيمات تندوف التي تستدعي تدخلا عاجلا من طرف المجتمع الدولي لمواجهة الانتهاكات والدفاع لاحترام المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.
السيد الأمين العام،
إن جبهة الدفاع عن الصحراء المغربية بالريف تدعوكم بصفتكم الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل دور مؤسستكم في حماية حقوق الشعوب ونطالبكم بالتدخل لأجل :
- الحماية والدفاع عن حق مصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود بالدخول إلى المخيمات والتعبير عن آرائه دون قيد أو شرط وحقه بلقائه بأسرته وأبنائه.
- اتخاذ تدابير آنية مستعجلة بغية توقيف العمليات القمعية ضد إخواننا المحتجزين في مخيمات تندوف.
وختاما نطلب من سيادتكم عرض قضية السيد مصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود وقضية كافة من انتهكت حقوقهم في مخيمات تندوف على المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق عادل ونزيه إزاء الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

وتفضلوا معالي الأمين العام أسمى عبارات تقديرنا واحترامنا.


جبهة الدفاع عن الصحراء المغرية بالريف



1.أرسلت من قبل ريفي هواه صحراوي في 21/10/2010 19:16
.الصحراء مغربية وستبقى مغربيه ، والحدود الشرقيه الذين اغتصبوها منا فلن نسمح فيها أبداً، انا بالنسبة لي لا حكم ذاتي ولا مفاوضات .
أرض ارضنا ، الجزائرالغدر والبلزاريو الضال, يذهبان الى الجحيم.
شكراً ناظور سيتي.

2.أرسلت من قبل ayoube de bruxelle في 24/10/2010 18:08
sahra magribiya ou atabka magribiya hta yarja3 almoulk lilah ama aljazair alganiya binaft walgaz cha3b dyalha kaymout bajou3 ouli kaykasrou 3la almounadama alirhabiya ayakoul bih cha3b aljazairi ouychit lkir boutaflika nsa lkir li daroufih lamgarba nsa bi anama kan talibe biwajda ma dir kire ma yatra basse wa chokren li nador city.......m'etalsa..3inzoura

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نحن معا تنظم حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

جمعية أيمن للتوحد تنظم حملة لفحص الاطفال الحاملين للقوقعة السمعية

الأرصاد تتوقع نزول تساقطات رعدية بالريف اليوم الاثنين

حلاق المتشردين ينتقد دعم المسؤولين المحليين لعرض خاص بالمركب الثقافي

ماستر قانون "العقود والأعمال" بكلية الناظور يمنح أربعة طلبة دبلوم الماستر في القانون الخاص

السلطات الأمنية ببني انصار تستنفر عناصرها لإبعاد "الحراكة" من شاحنات "الرالي" العائدة إلى أوروبا

فيدرالية الكرامة لجمعية المجتمع المدني تستهدف ساكنة دواوير جماعة إيكسان في قافلة طبية متعددة التخصصات