جائحة كورونا تؤثر على حركة المسافرين في مطار الناظور العروي


ناظورسيتي: متابعة

عرف المطار الدولي الناطور العروي، خلال شهر يناير الماضي، تسجيل تراجعا كبيرا في حركة عدد المسافرين وذلك بنسبة 34.01 في المائة، مقارنة مع شهر يناير من العام الماضي.

فقد بلغ عدد المسافرين الذين عبروا من مطار الناظور العروي خلال شهر يناير الماضي، حسب معطيات المكتب الوطني للمطارات، حوالي 36 ألفا و 784 شخصا، مقابل 55 ألفا و 749 شخصا خلال شهر يناير من السنة الماضية.

وهذا الأداء الضعيف في الحركية يضع مطار الناظور العروي في المرتبة السابعة، على صعيد حركة النقل الجوي بمطارات المملكة المغربية، وأهم معبر جوي بالجهة الشرقية، متقدما على مطاري وجدة-أنكاد وبوعرفة.

ويذكر أن المطار الدولي الناظور العروي قد تراجع، من حيث عدد المسافرين الذين استعملوه خلال سنة 2020 نسبته 64.28 في المائة، إذ بلغ عددهم خلال سنة 2020 ما مجموعه 276 ألفا و 157 مسافرا، مقابل 773 ألفا و 59 مسافرا خلال سنة 2019.


ويتوفر مطار الناظور العروي على خطوط جوية مباشرة مع عدد من المدن الأوروبية، من بينها على الخصوص شارلروا (بلجيكا) وأمستردام (هولندا) وباريس ومرسيليا ومونبوليي (فرنسا) ومدريد وبرشلونة ومايوركا وجيرونا (إسبانيا) وفرانكفورت وكولون ودوسلدورف (ألمانيا).

وقد سجلت مطارات المملكة المغربية خلال شهر يناير 2021 تراجعا في حركة النقل الجوي بنسبة 98.39 في المائة، مقارنة مع الشهر ذاته من سنة 2020، باستقبال 938 ألفا و 806 مسافرا، مقابل مليونين و 20 ألفا و 647 مسافرا.

وللإشارة فقد عرف المطار الدولي الناظور العروي، مؤخرا، عملية تحديث و توسيع كبيرة، حيث شملت هذه العملية إنشاء محطة جوية جديدة للرفع من القدرة الاستيعابية للمطار إلى حوالي 2 مليون مسافر في السنة، كما سيتم أيضا تحديث مواقف الطائرات وكذا السيارات، من خلال ذات المشروع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح