ثمانية أحزاب تتبرع لصالح صندوق مواجهة وباء كورونا


ثمانية أحزاب تتبرع لصالح صندوق مواجهة وباء كورونا
متابعة


قررت كل من أحزاب "العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية"، التبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي لهذه الأحزاب، وذلك لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

بلاغ مشترك للأحزاب، ذكر أن القرار يأتي "استشعارا منها بدقة هذه المرحلة التي تجتازها بلادنا، وبالتداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا على المعيش اليومي للمواطنين المتضررين وخاصة بالنسبة الفئات الفقيرة والمعوزة، وكذا على الاقتصاد الوطني، وكتعبير منها على التضامن والتآزر في هذا الظرف الصعب".

وقررت أحزاب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية، التبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي لهذه الأحزاب، وذلك لفائدة الحساب الخصوصي المسمى الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

وبهذه المناسبة تعبر هذه الأحزاب السياسية، يضيف البلاغ، "عن جاهزيتها للإسهام الفعلي بعمليات نوعية لمواجهة هذه الجائحة"، معبرة عن "استعداد مناضليها للانخراط في أي عمل تطوعي تراه الدولة المغربية ضروريا ومفيدا للصالح العام".

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19الذي أحدث بتعليمات من الملك محمد السادس، سيخصص للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء في ما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة، أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال. كما يتوخى دعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما في ما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح