ثلثها في جهة مدريد.. عدد الإصابات بكورونا في إسبانيا يتجاوز حاجز الـ500 ألف حالة


ناظورسيتي -متابعة

تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في إسبانيا، وفق ما أعلنت السلطات المختصة أمس الاثنين، حاجز الـ500 ألف حالة إصابة مؤكدة منذ بدء تفشّي الوباء في البلاد. ووفق ما أفادت به وزارة الصحة الإسبانية فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بلغ، منذ تسجيل أول حالة في البلاد حتى حدود أمس، 525 ألفا و549 حالة إصابة.

وتابع المصدر ذاته أن هذا الرقم يتجاوز بضعفين من حيث عدد سكان البلاد، وهو 47 مليون نسمة، ما سُجّل في فرنسا أو إيطاليا. وفي الأسبوعين الماضيين فقط سُجّلت في إسبانيا ما بين 7 آلاف و8 آلاف إصابة يومية، سُجّل ثلثها تقريبا في جهة مدريد، أكثر الجهات التي تحظى بنظام حكم ذاتي تضررا بالجائحة في البلاد.


وأضاف المصدر ذاته أن عدد حالات الوفيات الناتجة عن الفيروس بلغ 29 ألفا و516 حالة وفاة، منها 237 حالة وفاة سُجّلت في الأيام الأخيرة. ورغم ذلك يسود تفاؤل في الأوساط الصحية هناك، بحكم أن هذا الرقم يظلّ بعيدا عما كان يسجّل خلال "ذروة" الجائحة في أوائل أبريل الماضي، الذي كان يشهد تسجيل ما يناهز 1000 حالة وفاة في اليوم الواحد.

وفي هذا الإطار، صرّح فرناندو سيمون، مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ في وزارة الصحة الإسبانية، بأنه رغم الزّيادة في عدد حالات الإصابة فإن الوضع الحالي يبقى "أفضل بكثير" مما كان عليه خلال فصل الربيع، مسجلا أن الأرقام لا تزال في حالة صعود في الآونة الأخيرة. ومن جانبه، كان سلفادور إيلا، وزير الصحة، قد أكد الجمعة الماضي، أنّ معدل ملء وحدات العناية المركزة "أقل بكثير ممّا كان عليه الوضع في فصل الربيع".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح