ثانوية مولاي اسماعيل وكلية سلوان ينظمان أيام دراسية حول الاقتصاد والمقاولة بإقليم الدريوش


ثانوية مولاي اسماعيل وكلية سلوان ينظمان أيام دراسية حول الاقتصاد والمقاولة بإقليم الدريوش
ناظورسيتي | متابعة


ينظم مختبر قضايا التجديد في الدراسات الإسلامية والإنسانية، بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، ونادي الاقتصاد والمقاولة بثانوية مولاي اسماعيل التأهيلية، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدريوش، الأيام الدراسية الافتراضية الأولى تحت عنوان "الاقتصاد والمقاولة في إقليم الدريوش’ الواقع والمأمول".

ويشارك إلى جانب كلية الناظور وثانوية مولاي اسماعيل بالدريوش، في تنظيم ذات الملتقى المركز المغربي للاقتصاد التشاركي وأكاديمية منار للتدريب وتتنمية الكفاءات، وكذا منتدى المقاولات الصغرى والمتوسطة بالناظور والدريوش، وذلك أيام 18 و 19 و 20 ماي 2021.

إلى ذلك تتضمن الأيام الدراسية الافتراضية الأولى حول الاقتصاد والمقاولة في إقليم الدريوش، الواقع والمأمول، العديد من المحاور، والتي سيناقش فيها المنظمون والمشاركون التمويل التشاركي بين مشروعية التنظير والتنزيل ورهان تمويل المشاريع الاقتصادية، بالإضافة لمحور صناعة الإطار الاقتصادي الناجح اية متطلبات.


فيما خصص المحور الثالث لإسهامات الدولة والمجتمع المدني في التنمية المحلية، بالإضافة لمحور آليات التطوير الأمثل للمشاريع الاقتصادية واسهاماتها في التنمية الحقيقية، ثم المحور الأهم والمتعلق بإمكانات إقليم الدريوش بين الواقع ورهانات الاستثمار الأمثل.

تجدر الإشارة إلى أن الأيام الدراسية الافتراضية الأولى حول الاقتصاد والمقاولة في إقليم الدريوش، ستعرف مشاركة العديد من الباحثين والمهتمين، وفاعلين بجمعيات المجتمع المدني، والتي سيشرف عليها الدكتور لخضر بوعلي مدير مختبر قضايا التجديد في الدراسات الإسلامية والإنسانية، بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور.

وبتنسيق مع الدكتور عبد القادر أحنوت رئيس فريق قضايا التجديد في الدراسات الفقهية والأصولية والتراثية بالمختبر، والدكتور جواد عجوري، باحث في الدكتوراه بالمختبر والمشرف على نادي الاقتصاد والمقاولة.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح