ثانوية المطار تحتفي بتلامذتها بتأطير من رابطة الكتاب الشباب بالريف


ثانوية المطار تحتفي بتلامذتها بتأطير من رابطة الكتاب الشباب بالريف
متابعة
للأسبوع الثالث على التوالي، حطت رابطة الكُتاب الشباب بالريف قافلتها التربوية الثالثة في رحاب ثانوية المطار التأهيلية التقنية بالناظور طيلة يوم الجمعة 8 يناير 2021، والمنظمة بدعم من وزارة الثقافة وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بالناظور.

وتحت شعار موحد "المدرسة حياتي والكتاب قائدي"، استقبلت إدارة ثانوية المطار أعضاء الرابطة وبرنامجها التربوي الأول الذي اُستهل بمعرض للكِتاب والكُتّاب المحليين، أشرفت الإدارة على انطلاقته وعلى الإقبال الكبير لتلاميذ المؤسسة على المنتوج الأدبي المحلي والذي استمر عرضه طيلة اليوم داخل أسوار الثانوية.

فيما تم تنظيم ورشة قصصية لتلاميذ المؤسسة أشرفت الأستاذة لبنى العامري عضوة الجمعية على تأطيرها تحت إشراف الدكتور محمد النكتاشي، وقد استفاد منها تلاميذ شعبة الآداب العصرية.

فيما انطلقت حصص المساء بورشتين للدعم في مناهج قراءة وتحليل الرواية العربية والفرنسية لتلاميذ المؤسسة المقبلين على الإمتحانات الجهوية والوطنية، أطرها الأستاذ عبد الكريم هرواش والأستاذة أميمة الصادقي.



ولما عرفته الرابطة عن الثانوية من نجاح وتألق في المسابقات الوطنية للإبداع التي نُظمت في الموسم الدراسي الماضي، ارتأت الجمعية تنظيم أمسية للقراءات الشعرية الأمازيغية والعربية والفرنسية شاركت فيها تلميذات المؤسسة، وقد تم تكريم التلميذة سكينة الغزراني التي فازت في المسابقة الوطنية للشعر الأمازيغي، والتلميذة سلمى مزيان الفائزة بالجائزة الجهوية في الشعر الأمازيغي.

وباهتمام كبير، وتفاعل جاد، أشرف الطاقم الإداري للثانوية على حضور وانجاح اليوم التربوي المنظم من طرف رابطة الكتاب الشباب بالريف، حيث خصصت لأعضائها حفل استقبال وشواهد شكر وعرفان على المبادرة التربوية والثقافية التي عرفت ترحيب كل المؤسسات المستفيدة منها في الدورة الأولى من الأسبوع التربوي..
ومن المنتظر أن تلوح في الأيام المقبلة مشاريع جديدة بين الجمعية الثقافية والتربوية الأولى في الإقليم وبين مدارس ومؤسسات عمومية وخاصة.
ويذكر أن برنامج الأسبوع التربوي الأول لازالت مستمرة وأن المحطة الرابعة ستكون في مدينة بني انصار وبين أسوار ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية.














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح