تُكلّف الجرعة منه 4 دولارات.. إنتاج لقاح جديد لفيروس كورونا


تُكلّف الجرعة منه 4 دولارات.. إنتاج لقاح جديد لفيروس كورونا
ناظورسيتي -متابعة

أكدت الحكومة المكسيكية، أمس الخميس، أنها ستُنتج لقاحا محتملا لفيروس كورونا، عملت على تطويره جامعة أوكسفورد في المكسيك، إذا حقّقت التجارب المتقدّمة عليه النتائج المرجوة وحصل على موافقة رقابية.

وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن الاتفاق مع شركة أسترازينيكا للأدوية، وتعرض إنتاجها في الأرجنتين أيضا، سيُفضي إلى اختراع لقاح قد تقدّمه الحكومة المكسيكية مجانا مطلع السنة المقبلة. وتابع أن بقية البلدان قد تقدّمه مقابل سعر محدد أو تختار من سيحصلون عليه، كل المكسيكيين سيحصلون على اللقاح مجانا.

ويتيح إنتاج اللقاح في كل من المكسيك والأرجنتين التوزيع في كافة بلدان أمريكا اللاتينية، باستثناء البرازيل، التي وقّعت بالفعل اتفاقا مع الشّركة المصنعة للأدوية.

ومن جانبها، قالت سيلفيا فاريلا، رئيسة الشّركة في المكسيك، إن الجرعة الواحدة من اللقاح ستكلّف ما يناهز 4 دولارات، لكن رئيس البلاد قال إن الحكومة ستغطّي التكلفة.

وفي السياق ذاته، قال مارسيلو أبرارد، وزير الشؤون الخارجية المكسيكي، إن مؤسسة الملياردير المكسيكي كارلوس سليم ستضمن بفعالية أن يبدأ إنتاج اللقاح المحتمل في موعده، متوقعا أن تظهر نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في نونبر المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح