تيزطوطين.. الدرك الملكي يلقي القبض على عصابة متخصصة في سرقة المنازل


ناظورسيتي: متابعة

عرفت جماعة تيزطوطين في الآونة الأخيرة عدة عمليات سرقة وبطرق متشابهة، ما دفع بعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالعروي القيام بحملات تمشيطية همت بالخصوص وسط جماعة تيزطوطين وضواحيها، وقد أثمرت هذه الحملة عن إيقاف ثلاثة عناصر من عصابة إجرامية أقلقت راحة الساكنة.

وبحسب مصادر خاصة، فإن عناصر العصابة الموقوفين، قد تأكدت علاقتهم المباشرة بعمليات السرقة المتكررة، وفي هذا الإطار تم تعميق البحث معهم من طرف الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي، على أساس تقديمهم للعدالة بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وإخفاء أشياء متحصل عليها.

وحسب المصادر نفسها، فإن عناصر هذه العصابة المتخصصة في سرقة المنازل كانوا يستهدفون بالخصوص منازل الجالية المقيمة بأوروبا، مستغلين تواجدهم الدائم خارج أرض الوطن.



وبعد إخضاع المشتبه فيهم للاستنطاق وتعميق البحث معهم اعترفوا بما نسب إليهم لدى الضابطة القضائية لدرك الملكي بالعروي، وتمت احالتهم على النيابة العامة المختصة والتي قضت بوضعهم في حالة إعتقال بالسجن المحلي بسلوان وتابعتهم بما نسب اليهم.

وجدير ذكره أن قائد سرية الدرك الملكي بالعروي مرفوقا بعناصر الدرك الملكي يشرف على مجموعة من الدوريات بالجماعات التابعة له مما ترك استحسانا و انطباعا جيدا لدى ساكنة تلك المنطقة، وكانت اخرها القبض على عصابة لسرقة المواشي بجماعة حاسي بركان التي خلفت ارتياحا كبيرا بالمنطقة.

وقد عرف إقليمي الدريوش والناظور، خلال السنوات الماضية عدة عمليات سرقة، سواء داخل النفوذ الترابي للدرك الملكي أو الأمن الوطني، غير أن حنكة رجال الأجهزة الأمنية بتعاون من باقي السلطات المختصة، تعمل دائما وفي وقت وجيز على فك ألغاز جرائم السرقة، واستتباب الأمن ما عزز الثقة لدى المواطنين في هذا الشق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح