توقيف عصابة إجرامية بالناظور تستدرج ضحاياها الراغبين في الهجرة عبر الفيسبوك


ناظور سيتي ـ محمد محمود

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالناظور من خلال عملية نوعية من تفكيك عصابة اجرامية متخصصة في السرقات باستعمال العنف بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب مصادر ناظور ستي، فإنا العصابة الاجرامية تتكون من عدة أفراد، يقومون باستدراج ضحاياهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ايهامهم بإمكانية تهجيرهم إلي الخارج.

وتضيف ذات المصادر، أن أفراد العصابة يضربون موعدا للقاء بضحاياهم في أماكن مختلفة قبل أن ينقلوهم علي متن سيارات تحمل صفائح تسجيل مزورة إلي اماكن معزولة وبعيدة عن الانظار نواحي الإقليم.

ومن ثم يقومون بتعريضهم للسرقة بعد الاعتداء عليهم باستعمال أسلحة بيضاء وسلبهم كل ما بحوزتهم، تضيف المصادر نفسها.

وقد تمكن رجال الشرطة القضائية بتفكيك هذه العصابة بعد كمين محكم، حيث قام أفراد من الشرطة ذاتها بالتواصل مع العصابة من خلال الصفحة الفيسبوكية التي يستدرجون من خلالها ضحاياهم.


وكشفت مصادر "ناظور سيتي" أن العصابة قد ضربت موعدا مع عنصر تابع للشرطة القضائية، ينتحل صفة "حراك" أمام مرجان الناظور من أجل نقله بالسيارة رفقة شخص أخر، وفور وصوله إلى المكان المتفق عليه وجد الشخص الأخر هناك، وبعد لحظات وصلت السيارة التي ستنقلهم إلى نواحي قرية أركمان.

وأضافت المصادر نفسها، أنه عناصر الشرطة القضائية قد كررت نفس العملية مرة أخرى وذلك بالتواصل معهم من جديد، واكتشفوا أن الشخص الذي يجدونه أمام مرجان، الذي نتحل صفة "حراك"، هو الأخر عنصر من عناصر العصابة الإجرامية، إذ يقوم بمراقبة الضحية عن قرب، والتأكد من المبلغ المالي الذي بحوزته، قبل الاعتداء عليه وسلبه إياه المبلغ كاملا.

وكشفت المصادر ذاتها، أن السيارة المستعملة في هذه العمليات، ذات صفائح تسجيل مزورة، وهي من نوع "رونو كلييو" في ملكية احدى وكراء السيارات.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح