توقيف صاحب مطبعة معروف بالناظور نصب على موظف "بسيط" في مبلغ مالي مهم


توقيف صاحب مطبعة معروف بالناظور نصب على موظف "بسيط" في مبلغ مالي مهم
ناظورسيتي: م ا

أحالت فرقة مكافحة الجريمة التابعة لمصالح الشرطة القضائية بالناظور، اليوم الاثنين، رجل أعمال معروف يملك مطبعة بمركز المدينة، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، من أجل استنطاقه بشأن نصبه على مواطن في مبلغ يقدر حوالي بـ30 مليون سنتيم.

وتعود تفاصيل القضية إلى شكاية تقدم بها أحد المواطنين ضد المذكور وهو رجل أعمال ابن عائلة معروفة ويملك مطبعة بمدينة الناظور، وذلك بعدما أوهمه بأنه سيبيع له قطعة أرضية وقد منح له حوالي 30 مليون سنتيم كدفعة أولى ليكتشف بعده أن العقار تعود ملكيته لشخص آخر لا تربطه به أية علاقة.

وبعد البحث مع المشتكى منه من طرف الشرطة القضائية بالناظور، تأكد لها أن المعني بالأمر تسلم المبلغ المالي المذكور من المشتكي وهو موظف من ذوي الدخل المحدود، ليتقرر إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية وإحالته فيما بعد على وكيل الملك من أجل مواجهته بالمنسوب إليه.

ولم يتمكن المشتبه فيه من إنكار التهمة الموجهة إليه، بعدما قدم المطالب بالحق المدني دليلا يثبت تحويل مبلغ مالي مهم إلى حسابه البنكي بدون أن يتمم معه عملية البيع المتعلقة بقطعة أرضية صاحبها غير معروف.

ووجهت تهمة النصب والاحتيال لرجال الأعمال موضوع التوقيف، ما يجعله مهددا بالمتابعة في حالة اعتقال إذا لم يؤدي ثمن الكفالة المحدد في 40 ألف درهم و إرجاع المبلغ المالي السالف ذكره لصاحب الشكاية.

إلى ذلك، فقد طالب المشتكي من العدالة إنصافه من الضرر الذي لحق به، لاسيما وأن مبلغ 30 مليون سنتيم الذي منحه للمشتبه فيه ادخره من راتبه الشهري لسنوات عديدة، ما جعله يفقد كل شيء في رمشة عين ويصاب بصدمة سببت له انهيارا عصبيا أجبره على الخضوع للعلاج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح