توقيف شرطي وجندي واستاذ مع 18 شخصا أعدوا وكرا للدعارة والاتجار في البشر


توقيف شرطي وجندي واستاذ مع 18 شخصا أعدوا وكرا للدعارة والاتجار في البشر
ناظورسيتي: متابعة

كشف بلاغ لمديرية الأمن الوطني، عن تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بجماعة فاس، مساء أمس الجمعة 9 أبريل الجاري، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إلقاء القبض على 18 شخصا يشتبه في تورطهم في تسهيل البغاء والفساد والاتجار بالبشر وإعداد منزل للدعارة .

وحسب المصدر نفسه، فقد تم توقيف المشتبه بهم في حالة تلبس ضمن عمليات متزامنة تم تنفيذها في خمس شقق تقع وسط أحياء مختلفة بمدينة فاس، كان يكتريها المشتبه فيه الرئيسي وزوجته بغرض استغلالها كمحلات للدعارة وجلب أشخاص لممارسة الفساد والاتجار بالبشر عن طريق الاستغلال في البغاء.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عمليات البحث والتحري أوضحت أن من بين الأشخاص الموقوفين شرطي برتبة حارس أمن يعمل في إطار الدعم بمدينة فاس، وجندي، وأستاذ متعاقد، فضلا عن ثمانية سيدات.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>


وكان عبد اللطيف الحموشي، أصدر يومالأحد 04 أبريل الجاري، قرارا يقضي بتوقيف، موظف شرطة عن العمل مؤقتا.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قرار التوقيف في حق الشرطي المذكور، وهو برتبة حارس أمن ويعمل بالعاصمة الرباط، يأتي بعد تورطه في قضية تتعلق بابتزاز المواطنين، خارج نطاق دائرة اشتغاله، وفي منطقة لا تخضع ترابيا لمسؤولية الأمن الوطني.

ووفق المصادر ذاتها، فإن موظف الشرطة الموقوف، يشتبه تورطه في قضية ابتزاز مستعملي الطريق بمركز "باب برد" بضواحي مدينة شفشاون، بدعوى خرق حالة الطوارئ الصحية، علما أن المنطقة خاضعة لاختصاص عناصر الدرك الملكي.

إلى ذلك تم إصدار قرار التوقيف في حق المعني بالأمر عن العمل، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق القضائي الذي تجريه مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية الضرورية في حقه.

وسبق للمسؤول نفسه، أن أصدر قرار مماثلا في نفس اليوم، يتعلق بموظف أمن برتبة مقدم شرطة، ويعمل بولاية أمن بتطوان، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح