توقيف شخص هدد بارتكاب أفعال اجرامية في حق رئيسة هيئة دبلوماسية بالمغرب


ناظورسيتي: متابعة

نجحت عناصر الأمن الوطني التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بجماعة أكادير، بناء على معلومات وفرتها الفرقة المركزية المكلفة بالجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، مساء أول أمس الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر حوالي 32 سنة، تبدو عليه علامات مرض نفسي، وذلك إثر الاشتباه في تورطه في نشر محتوى عنيف بواسطة الأنظمة المعلوماتية يتضمن تهديدا بارتكاب أفعال إجرامية.

وحسب بلاغ أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني، فقد باشرت فرقة الشرطة القضائية مجموعة من الأبحاث والتحريات التقنية على ضوء تغريدة تتضمن محتوى عنيف وتهديد في مواجهة رئيسة بعثة دبلوماسية معتمدة بالمغرب.


وقد أسفر التحقيق، يضيف بلاغ مديرية الامن، عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمنطقة تيكيوين بضواحي مدينة أكادير. وحسب المصدر نفسه، فإن إجراءات البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أوضحت أن المشتبه فيه تظهر عليه علامات المرض النفسي.

واستدعى هذا الامر، إخضاع الموقوف لخبرة طبية أكدت معاناة المعني بالأمر من اضطرابات نفسية، وهو الأمر الذي استوجب إيداعه بمستشفى الأمراض العقلية بمدينة إنزكان لتلقي العلاجات الضرورية.

جدير بالذكر، ان مصالح المديرية العامة للامن الوطني تتعامل بجدية وصرامة مع مختلف التدوينات والمنشورات التي يتم بث عن طريق الوسائل الالكترونية والتي تتضمن محتوى عنيف أو مشاهد تدعو إلى خرق القوانين الجاري بها العمل لاسيما تلك المرتبطة بنوايا ارهابية أو تخريبية تهدد أمن وسلامة المواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح