توقيف شابة إسبانية حاولت تهريب كمية من المخدرات عبر مطار طنجة بطريقة غريبة


توقيف شابة إسبانية حاولت تهريب كمية من المخدرات عبر مطار طنجة بطريقة غريبة
ناظورسيتي :


أحالت مصالح الشرطة بمفوضية أمن مطار طنجة الدولي على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، سيدة من جنسية إسبانية وأصول مغربية تبلغ من العمر 38 سنة، لتورطها في قضية تتعلق بحيازة المخدرات ومحاولة تهريبها عبر مركز حدودي في حالة تلبس.

ووفق مصدر أمني، فإن العناصر الـأمنية المكلفة بتفتيش المسافرين عبر النقطة الحدودية بمطار طنجة الدولي، وأثناء قيامها بإجراءات التفتيش اللازمة للمسافرين المتوجهين لبروكسيل، أثار انتباهها تواجد أجسام غريبة مدسوسة في الهيكل الداخلي لحقيبة إحدى المسافرات بطريقة خطيرة.

وقامت العناصر الـأمنية المكلفة بتفتيش المسافرين، بإخضاع الحقيبة المشكوك فيها بحضور صاحبتها لتفتيش دقيق، الأمر الذي أسفر عن حجز 5 كيلوغرام و 100 غرام من مخدر الشيرا، مدسوسة بعناية في الهيكل الداخلي للحقيبة.

إلى ذلك تمت إحالة السيدة الموقوفة، على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، للبحث معها حول الموضوع، وتقديمها للنيابة العامة المختصة للبث في التهم المنسوبة لها بعد تورطها في قضية حيازة المخدرات ومحاولة تهريبها عبر مركز حدودي في حالة تلبس.

وتأتي هذه العملية بعد أقل من أسبوعين على اعتقال ذات المصالح الأمنية المرابطة بمطار طنجة شخصا من جنسية اسبانية أيضا، وأصول مغربية، للاشتباه في تورطه في محاولة تهريب كمية من مخدر الشيرا نحو الخارج.



ووفق مصدر أمني، فإن المعني بالـأمر البالغ من العمر 65 سنة، جرى ضبطه بعدما لاحظت العناصر الأمنية المكلفة بتفتيش المسافرين المتوجهين لاسبانيا حالة اضطراب عليه، ليتم اخضاعه لجس يدوي وتفتيش دقيق، أسفر عن حجز كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا ملفوفة حول جسده.

هذا وقد تم إحالة الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن طنجة، التي عملت على الاحتفاظ به لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ومن جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة 11 دجنبر الجاري، توقيف مواطن فرنسي من أصل جزائري بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "توتير" أن الشخص الموقوف مبحوث عنه من قبل السلطات الفرنسية للاشتباه في ارتباطه بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن عملية التوقيف تدخل في إطار التعاون الأمني الدولي الذي يربط الأمن المغربي مع الأنتربول الدولي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح