توقيف خمسينية مغربية بمطار مالقا لحيازتها كمية مهمة من الكوكايين


توقيف خمسينية مغربية بمطار مالقا لحيازتها كمية مهمة من الكوكايين
ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت الشرطة الإسبانية صباح يوم أمس الأربعاء 21 أبريل الجاري، من توقيف لسيدة مغربية، في عقدها الخامس، أول يوم أمس الثلاثاء بمطار مالقا لحيازتها 2,7 كيلوغرام من الكوكايين.

وحسب ما كشفته الصحافة الإسبانية، فقد تم العثور على كيس بلاستيكي يحتوي على مخدر الكوكايين، بحيازة المرأة الخمسينية، كانت تنوي تهريبه إلى مدينة طنجة.

وأضافت المصدر ذاتها، أن أمن المطار، قام بتوقيف المهاجرة المغربية، فور اكتشاف أمرها، وتم وضعها تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث.

ويشار إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها احباط عملية تهريب مخدر الكوكايين إلى المغرب، حيث تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية، في وقت سابق، بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء ، من إجهاض عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية.


وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار بمدينة الناظور، حيث تم ضبط زورق للصيد قادما من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غرام من مخدر الكوكايين، و2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بنشاط الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم من ضبط 190 كيلوغرام من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء وثلاث سيارات تحمل لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مزورة، وميزان كهربائي، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح