توقيف بث الدروس المصورة الموجهة لجميع المستويات الدراسية


توقيف بث الدروس المصورة الموجهة لجميع المستويات الدراسية
ناظورسيتي -متابعة

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية أنه تم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة لجميع المستويات الدراسية.

وسيتم توقيف هذه الدروس ابتداء من غد الاثنين (25 يناير) على خلفية حلول عطلة منتصف السنة الدراسية، على أن يتم استئنافها في فاتح فبراير المقبل.

وأفادت الوزارة، في بلاغ بأنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة لجميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون”، و”الأمازيغية” بمناسبة حلول عطلة منتصف السنة الدراسية.

وتمتد هذه العطلة، وفق المصدر ذاته، من يوم الأحد 24 يناير الجاري إلى يوم الأحد 31 من الشهر نفسه، من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من فسحة للراحة النفسية وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي.

ونوّهت وزارة التربية بـ"المجهود الكبير الذي بذلته الأطر التربوية والإدارية والتقنية وهيأة التفتيش من أجل تمكين فئة من المتعلمات والمتعلمين من مواكبة دروسهم عن بعد، إسوة بزملائهم، الذين يستفيدون من التعليم الحضوري.

كما أشهادت بـ"الانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة أبنائها وبناتها في هذه العملية" التعلمية.

وأوصت الوزارة، وفق البلاغ نفسه، جميع التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بالتقيد بالتدابير التي وضعتها السلطات المختصة للوقاية من تفشّي فيروس كورونا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح