توقيف المئات من المسافرين بسبب تحاليل كورونا مزورة في مطار بروكسيل


توقيف المئات من المسافرين بسبب تحاليل كورونا مزورة في مطار بروكسيل
ناظور سيتي ـ متابعة

تم القاء القبض على ما لا يقل عن 576 مسافرا حاولوا السفر من بلجيكا بعد اكتشاف استخدامهم تحاليل كورونا مزورة.

وقد أفاد مكتب المدعي العام في “هال فيلفورد”، اليوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، أنه تم القبض على حوالي 576 شخصًا حاولوا السفر إلى الخارج وبحوزتهم اختبارات كوفيد مزورة في مطار بروكسل منذ 19 أبريل.

وحسب المدعي العام، فقد تلقى هؤلاء الأشخاص اقتراح أداء مخالفة تصالحية بقيمة 750 يورو، إلا أن اثنان منهم على الأقل لم يدفعوا المبلغ وقد تم استدعاؤهم للمثول أمام المحكمة.

هذا، وقال المدعي العام أيضا، أنه تم القبض على 58 شخصًا متلبسين في المطار بشهادة مزورة بين 19 و 25 أبريل، وبين 25 أبريل و 21 مايو، تم اعتراض حوالي 249 آخرين، ومنذ 11 يونيو حتى الآن، حاول 576 شخصًا السفر بشهادة مزورة.


ومن جهة أخرى، كانت السلطات الإسبانية قد ألقت القبض على شاب عشريني في ألميريا، في وقت سابق، بتهمة فبركة تحاليل سلبية لفيروس كورونا، لمواطنين مغاربة، استعملوها للدخول إلى أرض الوطن.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، أمس الاثنين، إن شابا، يبلغ من العمر 24 سنة، ويعمل في صيدلية، ألقي عليه القبض بتهمة تزوير تحاليل “PCR” للمغاربة، حتى يتمكنوا من السفر إلى بلادهم.

وأفاد مركز شرطة ألميريا في مذكرة أن العملاء اشتبهوا في احتمال وجود “سوق سوداء” مقابل المال، بسبب الحاجة إلى نتيجة تثبت الخلو من كورونا، يحتاجها المسافرون 72 ساعة قبل الدخول إلى المغرب.

ومن خلال تحقيقات الشرطة، تم التوصل إلى اختبارات “PCR” المزورة، وأحيلت على مختبر في برشلونة، فأثبت أنها مزورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح