توقيف أربعة شبان من العروي بينهم طالبين متلبسين بمحاولة الهجرة بدراجة مائية


توقيف أربعة شبان من العروي بينهم طالبين متلبسين بمحاولة الهجرة بدراجة مائية
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

علمت "ناظورسيتي" لدى مصدر أمني، ان مصالح الدرك الملكي بقرية أركمان، تمكنت زوال اليوم الخميس، من توقيف أربعة شباب كانوا يستعدون للهجرة سرا إلى اسبانيا.

وحسب المصادر نفسها، فإن الشباب الأربعة، ضمنهم طالبين يتابعان دراستهما بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، كانوا على متن دراجة مائية "جيتسكي" وبمعيتهم كمية من البنزين.

وقد جرى توقيف الأربعة، أثناء تواجدهم على ضفاف شاطئ مارتشيكا، بعدما زودوا دراجتهم المائية بالنزين استعدادا للانطلاق في رحلة مجهولة المصير نحو الضفة الأخرى باسبانيا.

وتم نقل الموقوفين إلى مقر الدرك الملكي من أجل التحقيق معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في وقت تم فيه حجز الدراجة المائية التي كانت بحوزتهم وكمية من البنزين المعبأ في براميل بلاستيكية.


من جهة ثانية، أكدت عدة مصادر، ان ظاهرة الهجرة السرية على متن القوارب المطاطية والزوارق السريعة، بدأت تستعيد نشاطها مؤخرا على مستوى شواطئ منطقة الريف، وذلك بعد استقرار الأحوال الجوية وترجع علو أمواج البحر التي كانت لا تسمح في الأسابيع الماضية بالمجازفة.

وكشف مراقبون، ان العشرات من الشباب غادروا في مجموعات أرض الوطن أخيرا، منهم من نجح في الوصول إلى اسبانيا، وضمنهم آخرون يجهل مصيرهم إلى حدود اللحظة.

وقد شجع انتشار فيروس كورونا المستجد، وما رافقه من إجراءات احترازية وفرض قيود كثيرة على حركة التنقل والأنشطة الاقتصادية بالمغرب، عددا كبيرا من الحالمين بالهجرة السرية ودفعهم إلى سلك طرق جديدة، أوصلت العديد منهم إلى الضفة الشمالية، فيما أوقعت البعض الآخر في أيدي شرطة خفر السواحل بالمغرب وإسبانيا والبرتغال.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح