توقيف أربعة أشخاص ينشطون تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة بركان، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال امس الاثنين، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم منظمان للهجرة السرية ووسيطان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن مصالح الأمن الوطني بمدينة بركان كانت قد ضبطت مرشحين للهجرة غير المشروعة، وحجزت قاربا مزودا بكميات من المحروقات يشتبه في استخدامه في عمليات التهجير السري، كما أوقفت أربعة أشخاص، من بينهما وسيطان حضرا لاستلام القارب، بينما تم توقيف المشتبه فيهما الرئيسيان بمنطقة “مداغ” بضواحي مدينة بركان.

وأضاف المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية قد مكنت من حجز قارب مطاطي ثاني بمدينة وجدة، يشتبه في استخدامه هو الآخر من طرف أفراد هذه الشبكة الإجرامية في عمليات التهجير السري.

وقد تم، وفق البلاغ، فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة مع الأشخاص الأربعة المتورطين في تنظيم وتسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كافة المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح