توقيف أجنبي بعد تورطه في محاولة سرقة وكالة لتحويل الأموال


ناظور سيتي ـ متابعة

قامت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، من توقيف مواطن أجنبي يحمل جنسية دولة إفريقية جنوب الصحراء، يبلغ من العمر حوالي 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة السرقة باستعمال العنف من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وقد ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام شخصين ينحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، بارتكاب محاولة للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال وسط مدينة الدار البيضاء.

هذا، ونتج عن هذه المداهمة إصابة مستخدم بهذه الوكالة بجروح طفيفة، وذلك قبل أن يسفر تدخل فوري لعنصر شرطة مكلف بتنظيم السير والجولان بالقرب من عين المكان عن ضبط أحد المشتبه فيهما وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.



وأضاف البلاغ ذاته أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف المحيطة بارتكاب هذه الجريمة، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل تحديد هوية المشتبه فيه الثاني وتوقيفه.

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع موظفين للشرطة برتبة حارسي أمن يعملان بمجموعة متنقلة للمحافظة على النظام العام، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة والابتزاز.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، في وقت سابق، أنه جرى توقيف الشرطيين المشتبه فيهما في إطار البحث الذي تباشره مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش في موضوع شكاية تتعلق بالسرقة تقدم بها مواطن أجنبي يملك دارا للضيافة، وكذا شكاية بالابتزاز تقدمت بها ثلاث فتيات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح