NadorCity.Com
 


توزيع 300 مصحفا مترجما بالأمازيغية بمنطقة القبائل الجزائرية


توزيع 300 مصحفا مترجما بالأمازيغية بمنطقة القبائل الجزائرية
ثمنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف مبادرة مجمع فهد بطباعة المصاحف مترجمة للغة الأمازيغية وقدمتها عبر سفارة المملكة العربية السعودية كهبة للجزائر .
وفي ذات الشأن ابرز المستشار الإعلامي بوزارة الشؤون الدينية عدة فلاحي أهمية هذه الخطوة التي هي عبارة عن مئات النسخ المقروءة والمسموعة من القران الكريم مترجمة للغة الأمازيغية قامت السفارة بتوزيعها لبعض المناطق سيما منطقة القبائل وتحديدا في تيزي وزو.
كما أضاف نفس المتحدث أن هذه العملية تمت بالتنسيق مع السلطات الجزائرية على مستوى وزارة الخارجية و أيضا مع وزارة الشؤون الدينية التي أشرفت على هذه العملية مشيرا إلى أن التوزيع كان بشكل قانوني مع احترام كل المقاييس المفترضة في هذا الشأن.
و ثمن المستشار الإعلامي بوزارة الشؤون الدينية هذه المبادرة التي مكنت الكثير من أبناء المنطقة من قراءة القران الكريم مترجما إلى الأمازيغية مشيرا إلى أن الكثير من أبناء هذه المنطقة لا يعرفون القراءة باللغة العربية موضحا أن من قام بترجمة القران هو المترجم الجزائري محمد الحاج.
وفي سياق متصل شرعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بتوزيع المصاحف المطبوعة بالأمازيغية على مساجد ولاية تيزي وزو بمعدل 300 نسخة لحد الآن في انتظار توفير 1000 نسخة لاحقا.

المصدر: الإذاعة الجزائرية



1.أرسلت من قبل tarik chami في 30/08/2009 18:32
استفادت مئات المساجد والمؤسسات والجمعيات الخيرية والثقافية والعلمية في الجزائر من توزيع نسخ من القرآن الكريم وترجمات لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الفرنسية، إضافة إلى توزيع مصاحف وأقراص مضغوطة لترتيل القرآن الكريم وتفسيره بالأمازيغية. المميز في المبادرة التي دأبت السفارة السعودية على القيام بها هو أنها تضمنت نسخا من المصحف الشريف مترجمة إلى الأمازيغية تم طبعها في مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم، ي توزيع العدد الكافي من النسخة الأمازيغية في منطقة القبائل في ظل الطلبات المتزايدة عليه.

2.أرسلت من قبل ابن الريف في 03/09/2009 01:30
مرحبا بالقرآن والإنجيل والثوراة وكل الكتب الدينية في بلاد الأمازيغ

لا نريد احتلالا ثقافيا ولا هوياتيا

مرحبا بالأديان ولتبقى العروبة في الجزيرة العربية

وليختار الأمازيغ دينهم الذي أعجبهم
شرط أن يكون بلغتهم ومحترما لهوتهم الأمازيغيتين

3.أرسلت من قبل الإحتلال الجزائري للقبائل في 03/09/2009 10:45
ما ينقص أمازيغ القبائل هو الإسقلال الكامل عن النظام العسكري الإستبدادي لشعب القبائل و ليس القرآن، هل نسيتم طرد الجزائر للمغابة في يوم عيد الأضحى، غالبيتهم كانوا من أبناء الريف. شعب القبائل المطهد فوق أرضه منشغلون بالموسيقة و مشتقاتها عوض حمل السلاح و مقاومة الإحتلال الجزائري لبلدهم.
لقد قام الإرهابي هواري بومدين و أتباعه بإغتيال كبار المناهظين للإحتلال الجزائري للقبائل كما قاموا بئبادة قرى بأكملها. لا بد من فضح النظام الجزائري على جرائمه ظد الإنسانية و إحتلاله لجمهورية القبائل. نحن أبناء الريف نناصر إخواننا الأمازيغ في بلاد القبائل في حق تقرير مصيرهم و الإستقلال عن النظام العسكري الجزائري الطاغي.

4.أرسلت من قبل yuba في 03/09/2009 17:25
عندما كنا نطالب بتمزيغ الدين، كان المتطرفون يكفروننا...أما الان و بعد أن أعلن جل القبائليين اعتناقهم للمسيحية فلم يعد هناك رغبة في الاسلام كيفما كان هدا الاسلام
لأن الوقت فات على دلك

5.أرسلت من قبل najib في 03/09/2009 18:06
la9ad ab3adta nnaj3ah yabna rrif hina 9olta wabesa ma9olt marhaban bi l9oran (wattawrat walinjil ) biayi kitab torahhib?! billadi 9ala llaho 3an ahlih yoharrifouna lkalima 3an mawadi3ih bilkitab alladi howa min son3i lbachar la9ad raaa nnabiyo_S_ sahifatan mina ttawrat fi yadi omar ebn elkhattab fa9al walghadab badin 3ala wajhih =awamotahawwikona fiha yabna lkhattab la9ad jitokom biha baydae na9iyyah walladi nafsi biyadih law kana mousa hayyan mahalla laho illa an yattabi3ani wala tansa 9awla llah =waman yabtghi ghayra elislami dinan falan yo9bala minh . ثم من انت حتى ترحب بالاديان الباطلة باسم الامازيغ ارجو ان تراجع نفسك وتثوب الى رشدك0

6.أرسلت من قبل السيدة الحرة في 03/09/2009 21:49
مادا يريدون منا اهل الاصفار؟قتلونا قديما لسرقووا خيراتنا و لازالو يقتلوننا ويسرقوننا باسم الدين ....لسنا بحاجة الى تخلفهم الوهابي الارهابي .ادا كان على البترول فاليشربوه لان الدي يملك العلم يملك كل الشىء.افرحوا واستبشروا ان ايران الفارسية على مشارف ابوابهم لهم بالمرصاد لتريحنا منهم ومن اصفارهم النتنة .
الاعراب اشد كفرا ونفاقا صدق الله العظيم.
وزيادة على الكفر والنفاق هم خونة وعملاء .
ارجو النشر شكرا ناضورسيتي

7.أرسلت من قبل السيدة الحرة في 04/09/2009 21:06
الى صاحب التعليق رقم 5 متى كانت التوراة والانجيل باطلين ؟؟؟!!!!اعد القراءة مع الفهم او اصمت ...
شكرا ناضورسيتي.

8.أرسلت من قبل najib في 05/09/2009 17:16
باستطاعتي الرد على تعليق رقم7 بادلة وحجج نقلية ومنطقية مقنعة ولاكن لاجدوى من وراء تقديمها اذان من اسمت نفسها الحرة لااراها الا من عباد الصليب

9.أرسلت من قبل السيدة الحرة في 06/09/2009 04:44
غريب امرك رقم 8 كيف علمت باني من اهل الصليب دون مناقشتي !!!!ادا كنت مؤمنا قويا انا في انتظار حججك النقلية وادا كنت انسانا حرا فانا ايظا في انتظار حججك المنطقية والمقنعة؟
اما ادا كنت لا هدا ولا داك اي لا شيء فلا استغرب .,فرقم ردك ثمانية اي رقم مغلق ومنغلق
ارجو النشر شكرا ناضور سيتي.

10.أرسلت من قبل شاب سعودي في 08/10/2009 08:28
شكراً سعادة السفير وشيء جميل أن نقرأ بعض التعليقات , أدام الله علينا وعلى بلاد الإسلام الأمن والخير.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية بادر للتنمية الاجتماعية تعقد جمعها العادي

أعضاء بالمعارضة يكشفون تفاصيل التحالفات الجديدة لخلافة سليمان حوليش

ماستر العقار والتعمير بكلية الناظور يخصص حفل استقبال للفوج السادس

أمن الناظور يفك لغز سرقة منزل ويعتقل منقبة بعد سطوها على 20 مليون

محيط مدرسة عمومية ببني انصار يتحول إلى مزبلة ومديرها يناشد السلطات المسؤولة التدخل العاجل

معهد للثقافة بمليلية المحتلة يشرع في تدريس الأمازيغية والعربية والعبرية

ميناء الناظور يستعد لتكوين قرابة 2000 سيدة في قطاع الصيد البحري بتأطير من منظمة اسبانية