توحتوح يتدارس مع جمعية الماء والطاقة للجميع مشاريع تزويد ساكنة بوعرك بالماء الصالح للشرب وتدبير النفايات


 توحتوح يتدارس مع جمعية الماء والطاقة للجميع مشاريع تزويد ساكنة بوعرك بالماء الصالح للشرب وتدبير النفايات
ناظورسيتي : حمزة حجلة

نظمت جمعية الماء والطاقة للجميع بجهة الشرق، نهاية الأسبوع الماضي، لقاءا تواصليا مطولا، حضره رئيس الجمعية، رفقة بعض أعضائها، مع رئيس مجلس جماعة بوعرك بالناظور محمادي توحتوح.

واستهل رئيس الجمعة اللقاء بكلمة شكر في حق محمادي توحتوح بصفته رئيسا لمجلس جماعة بوعرك، موضحا أن سبب الزيارة يندرج ضمن البرنامج التواصلي للجمعية مع رؤساء الجماعات الترابية بالجهة، والذي واضبط عليه الجمعية طيلة مدة اشتغالها بالإقليم.

وأشار رئيس الجمعية أن اللقاء، خصص لمناقشة وإثارة بعض الأمور التي تندرج في صلب اهتمام الجمعية واهتمام المنتخبين ورؤساء الجماعات، حيث أن جمعية الماء والطاقة للجميع بجهة الشرق تسعى جاهدة إلى تفعيل المبدأ التشاركي الذي نص عليه الدستور والبحث على سبل إشراك ذوي الاختصاص لحل بعض الإشكاليات المرتبطة بتعميم التزود بالماء الصالح للشرب والتطهير بجماعة بوعرك، والتحسيس بقانون الماء الجديد، والحد من ظاهرة الحفر العشوائي للآبار بالمنطقة، إضافة لمشكل تدبير النفايات.


وتوسعت الأدوار خلال ذات اللقاء مابين مسير ومقرر لتنظيم اللقاء وفتح المجال لجميع الحاضرين لطرح الأسئلة التي تفاعل معها رئيس مجلس الجماعة بالإيجاب تنويرا وتوضيحا مستشرفا لأفاق عمل مشترك مع جمعية الماء والطاقة للجميع للتخفيف عن الساكنة وتزويدهم بالماء الصالح للشرب في البرامج والمخططات المستقبلية علما أن 60 في المائة من الساكنة لا تستطيع الولوج إلى هذه المادة الحيوية.

وقد بدأ اللقاء التواصلي وانتهى في أجواء تحترم السلامة والتباعد وتغليب المصلحة العامة لساكنة جماعة بوعرك في حدود الإمكانات المتاحة، على آمل مواصلة المشروع الترافعي حول مطالب الجماعة، كما تم الاتفاق على رفع ملتمس لوكالة الحوض المائي من أجل تبسيط المساطر الخاصة بحفر الآبار، مع مطالبة الجهات المختصة بالتدخل لتزويد ساكنة المنطقة بالماء الصالح للشرب .




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح