توافد العشرات من الأشخاص على مركز الدرك الملكي بأركمان لمواجهة أخطر نصاب في المغرب


توافد العشرات من الأشخاص على مركز الدرك الملكي بأركمان لمواجهة أخطر نصاب في المغرب
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

تحصلت "ناظورسيتي" على معطيات حصرية بشأن الشخص الذي قام بالنصب على العشرات من المواطنين بجميع ربوع المملكة عن طريق مواقع البيع والشراء بشبكة الانترنت، والذي جرى توقيفه أمس الخميس بالقرب من الكلية المتعددة التخصصات بسلوان الناظور.

وحسب مصدر مأذون، فإن أزيد من 25 شخصا من مختلف مدن المملكة توافدوا اليوم على مركز الدرك الملكي بأركمان، حيث يخضع الموقوف "ع.ط" للتحقيق بحكم عنوان سكنه بالجماعة المذكورة، وذلك من مجموع 32 شكاية أحيلت على الدرك من طرف مصالح الأمن بمدن مختلف.

و قيم المصدر نفسه، قيمة المبالغ المالية التي تمكن الموقوف في التوصل بها باستعمال طرق الاحتيال والنصب، بملايين السنتميات، وقد بلغت حوالي 600 مليون سنتيم توصل بها عبر دفوعات طيلة المدة التي باشر فيها أنشطته غير القانونية.

وتوصل المشتبه فيه، بأكبر مبلغ مالي من 4 عمليات، بعد نشره لصور وهمية لسيارات فاخرة على موقع الكتروني معروف في البيع، مدعيا أنها تعود لملكيته وقام بعرضها للبيع بأثمنة مغرية قبل أن يختفي عن الانظار بعد التوصل بقدر من المال كعربون، هذا إضافة إلى أجهزة رقمية ثمينة كالهواتف النقالة والحواسيب و اللوحات الالكترونية.

إلى ذلك، فقد باشرت مصالح الدرك الملكي بأركمان، اخضاع الموقوف للاستنطاق ومواجهته بالضحايا المفترضين الذين قدموا شكايات ضده يتهمونه فيها بالنصب عليهم وسلبهم أموالهم بطرق احتيالية انطلاقا من المواقع الالكترونية.

وكان الموقوف الذي نصب على العديد من المواطنين بمختلف مدن المملكة، قد استدرج العديد من ضحاياه عن طريق بيع أجهزة معينة بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المخصصة للبيع.

تجدر الإشارة إلى أن الموقوف كان موضوع عدة مذكرات بحث وطنية وجهوية من قبل مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، وذلك بعدما نصب على العشرات من الضحايا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح