NadorCity.Com
 


تواصل المواجهات العنيفة بين رجال الأمن والمتظاهرين ببني بوعياش


تواصل المواجهات العنيفة بين رجال الأمن والمتظاهرين ببني بوعياش
ناظورسيتي | الصور و الفيديو عن ريف ناو و دليل الريف

تجددت بعد زوال اليوم الجمعة 9 مارس الجاري، المواجهات التي شبت مساء الأربعاء الماضي بمدينة بني بوعياش.. وحسب مصادر إعلامية متعددة فإن أسباب تجدد نشوب هذه المواجهات تعود بالأساس الى إقدام بعض الشبان برشق جانب من عناصر القوة العمومية بالحجارة المتواجدة على طول الطريق الوطنية رقم2.

وهذا وأضافت ذات المصادر الإعلامية، أن العناصر الأمنية المتواجدة بالمدينة لا زالت تقاوم "انتفاضة" شباب المدينة، مستعملة في ذلك الحجارة وخراطيم المياه والسيارات لتفريق المتظاهرين الذين اتخذوا من الهضاب المطلة على أحياء المدينة ملجئا وملاذا لهم، مستغلين في ذلك علوها لرشق قوى الأمن بالحجارة والزجاجات النارية.

هذا وتعرف المدينة منذ ليلة الأربعاء حالة من التوتر غير المسبوقة عقب التدخل الأمني الذي تعرض له جانب من النشطاء في إحدى المسيرات الاحتجاجية.. حيث لا زال العنصر الأمني متواجدا بكثافة على طول ممرات وشوارع المدينة فارضا نظاما يشبه بحظر التجوال بالشوارع منذ الساعات الأولى التي أعقبت هذه المواجهات، في حين تم توقيف العمل بمجموعة من المؤسسات العمومية والمدارس.

في حين أفادت مصادر متطابقة أن الضابطة القضائية بالحسيمة أحالت اليوم الجمعة 9 مارس الجاري، على محكمتي الحسيمة 25 شابا تم اعتقالهم خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة بني بوعياش منذ ليلة الاربعاء-الخميس الماضية.

وأضافت ذات المصادر،أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، قد أمر بإيداع خمسة منهم السجن المحلي بالحسيمة، بعد متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار وقطع الطريق العام والتجمهر غير المرخص له والاعتداء على القوات العمومية وإلحاق خسائر بمُلك الغير واقتحام مؤسسات عمومية.

وإرتباطا بالموضوع، أفادت مصادر متطابقة أن الشرقي أضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، قد حل اليوم بمدينة الحسيمة، لعقد إجتماع عاجل مع مسؤولي الإقليم لتدارس الوضع المتوتر بمدينة بني بوعياش وسط أنباء بتطور وتنامي نطاق المواجهات بين رجال الأمن والمتظاهرين لتطال الأحياء والمراكز المجاورة لها.










































1.أرسلت من قبل hamid في 10/03/2012 10:15
تحية لرجال الامن مار ويسناكرن الصدع دبن بوعياش دشمكارن الطرو النحرام منعن التمنيت ز بار بش الدفارقن الرمغرب نعلة الله عليهم دوخن إودن سلمطالب الاجتماعية نهن غرسن أهداف صهيونية

2.أرسلت من قبل beautemps في 10/03/2012 10:42
Le point le plus négatif des forces de l'ordre dans la vidéo c'est le fait d'avoir cerné ces jeunes et près à intervenir.Quant aux vols et destruction des biens,je crois qu'ils ont été commis par des voleurs et des criminels qui ont saisi cette occasion et ces memes forces de l'ordre n'ont fait que traquer les innocents sans se soucier des autres actes incendiares et atroces commis dans la ville.

3.أرسلت من قبل wayaw_afnigh في 10/03/2012 11:23
الحقوق تنتزع ولا تعطى ،لكن حرق الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على رجال الأمن هو أمر ينبغي الا نسمح به ولا نتعاطف مع من يقوم به تحت اية ذريعة ، والا سنجد انفسنا تحت رحمة الفتنة والبلطجة و" اشماكرية" الذين لا يأبهون باي شيء ، فأنا مع مزيد من الصرامة في تطبيق القانون بالقدر الذي يجب معاقبة المفسدين وتقديمهم لللعدالة وتحسين اوضاع الناس والنهوض بالمستوى المعيشي للشعب ، الشي الذي لن يتأتى إلا بمزيد من الضغط السلمي والاحتجاج الحضاري والنقض البناء والتضييق على المفسدين اينما كانوا وكيفما كانت درجة فسادهم

4.أرسلت من قبل marrokaner aus deutschland في 10/03/2012 12:35
نعلت الله عليكم الى يوم الدين ايها الخونة الله ارحم الحسن الثاني ومن معه < عاش مللك محمد السادس والحكومة الجديدة

5.أرسلت من قبل Hassan في 10/03/2012 13:33
السلام عليكم ورحمة الله. وقت الكذب والنفاق على الشعوب مكشوف اليوم. إما ان تستسلم للواقع وترضى به, او تهان وتسجن وتضرب بالهراوات وتلفق لك تهم لا تحصى مع انك لا تعلم عنها شيء ولم تسمع عنهى من قبل, من دون شعب ليس هناك حكومة ولا دولة, الدول العربية من اغبى دول العالم لم يتعلموا بعد ان الشعوب لاتقهر بالحديد والنار فقدعلمنا التاريخ كل هذا, كل هذه القوات تحاصر بعض الشباب من يحرص الحدود إذن, تنهب الحقوق والأموال وكرامة الإنسان تهان الفقير يزيد سوأً والغني يزيد ثراءً ومن يرضى بهذا ?

6.أرسلت من قبل kama في 10/03/2012 14:24
walah baz iyamathwam kaniw dyayazan

7.أرسلت من قبل Lakjiri ageddim في 10/03/2012 20:53
هدا الشغب الدي يحدث في بني بوعياش سببه بعض الشباب المخرب الدي يأتي من مناطق ريفية قريبة و مجاورة للمدينة مستغلين خوف وجهل الأهالي وانضمامهم إليهم عن طريق المعطلين و بعض الجمعيات الإنفصالية التي تدفع بهم إلى الخطر والتهلكة بداية برفع بعض الأعلام المسمى عندهم بعلم الريف ، فلقد أصبحنا نحن سكان بني بوعياش لا ننام هده الليلتن خوفا من مهاجمتنا و الضغط علينا من قبل هدا الشباب الغير مبالي والمخرب لمدينتنا وكدلك مهاجمتنا خطئا من طرف القوات العمومية.
..... مواطن ريفي من بني بوعياش

8.أرسلت من قبل محمد العسري في 10/03/2012 22:52
لقد نجح المخزن في اسكات الشعب المغربي مدينة تلوا اخرى البارحة كانت سيدي افني وصفرو وبني ملال وتازة واليوم الحسيمة وغدا ............................اوالله المغرب ماعمرو يتقدم ما دام به نظام يقدس الشخص ويجعله في مرتبة الاله والله الى بقيت نحشم نقول انا مغربي وخوتنا ديما يكلو العصا واحنا ساكتين

9.أرسلت من قبل chahid 3ayan في 10/03/2012 23:28
kol ma honak majmou3a mn al9tat3iya dyal bni bou3ayach wanawahi 9amay bi 9at3i tari9 alwataniya ra9m 2 ou li3tida2 3la ashab l kiran ou taxiyat ou ba3d sayarat li mowatinin yatlobona minhom da3ira dyal 500 dh ou 200 dh ma3A l i 3tida2 3ala ashab almahalat alma9ahi wa dakakin bifardi da3ira 3alayhim aw ighla9 almahal bi tahdid bi sti3mal soyouf wa anwa3 mina harawat mima ada ila tadakhol al9owat al3omomiya li fardi saytara wa istibab alamn lakin 9ota3 atoro9 9amo bitakhrib wa alfar walkar fi aljibal mosta3milina 9anabil almolotof dida sayarat alamn si normal ghadi ikon safarat alindar laysa li tarwi3 almowatinin wa inama li takhwif almosalahin sokan isabro chwiya rah mn ajlhom almakhzen kayn tama rah nidal machi b syoufa ou chwa9r ou ta9ta3 tri9 3la lmowatin ou tafrad 3lih li bghiti nta hadi rah dawla machi joutiya ou lmo3ta9alin f nadariya dyalkom ila kan madayr walo ach kidr blil ou lhayha nayda had alhadra maghadich it9bloha ba3d alwahdin walakin nkono wa9i3iyin ila kona wa3yin ntna9cho

10.أرسلت من قبل mohammed في 11/03/2012 11:47
salam en va reste comme sa jeska a la fin . les arabe et fou pas la loin ches nous : nichi dis mazeghane en reste fiere de letre et veux notre terre..












المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

محمد الرمضاني رئيس الفتح الرياضي الناظوري يستقيل من مهامه بعصبة الشرق

تهنئة لعائلة برجال بمناسبة دخول ابنها البار إلياس القفص الذهبي

حركيو الناظور يلتحقون بحزب التجمع الوطني للأحرار

الموت يفجع أسرة رئيس جماعة العروي عبد القادر قوضاض

باشا العروي يسهر على تطبيق قانون حظر التجوال الليلي والأمن يغرم العشرات من المواطنين.

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالناظور