NadorCity.Com
 


تنيسقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب وأوربا تطالب إدراج اسم "مازيليا" من السلطات المغربية


تنيسقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب وأوربا تطالب إدراج اسم "مازيليا" من السلطات المغربية
ناظورسيتي:

عقد المجلس الإداري لتنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب وأوروبا، يومه السبت 22 شتنبر، اجتماعه العادي قصد تدارس مجموعة من المواضيع المندرجة في الجدوال الأعمال.

وقد تناول الجمع العادي موضوع الوضعية التنظيمية للمنتدى الذي ركّزت التنسيقية من خلاله على تكثيف الاتصالات مع جميع أعضاء المنتدى و متعاطفيه، لضبط لائحة الأعضاء و مراجعتها، وكذا تفعيل تنسيقيات المدن و تشكيل لجان عمل في الاجتماع المقبل وتكثيف التواصل مع باقي التنسيقيات الأوروبية لتأهيل الوضع التنظيمي للمنتدى لكي يرقى إلى مستوى التحديات التي يواجهها اليوم.

وفي السياق ذاته، تم التطرق إلى ملف المعتقيلن والمظاهرة الوطنية ضد العنصرية ليوم 29 شتنبر، الذي رأت فيه التنسيقية ضرورة اتخذ قرار دعم اللجنة الدولية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمغرب، و جعل مظاهرة 29 شتنبر ضد العنصرية، مظاهرة تضامنية مع المعتقلين السياسيين بالمغرب ترفع فيها صور المعتقلين وشعارات تندد باستمرار الاعتقال السياسي، ومطالبتها بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي بالمغرب. و كذا تكثيف الاتصالات مع المنظمات البلجيكية المشاركة، كما قررت التنسيقية اتخاذ خطوات تضامنية أخرى تضامنا مع المعتقلين السياسيين سيعلن عنها في حينه بعد التشاور مع المنظمات الحليفة.

أما في ما يخص رفض تسجيل اسم "مازيليا" ابنة عضو تسيقية بلجيكا للمنتدى "فوزي المرابطي"، فقد قرر المجلس الإداري مراسلة القنصل المغربي باونفيرس و السفير المغربي ببروكسيل لتحميلهما المسؤولية عن هذا القرار العنصري ضد الطفلة البريئة مازيليا و عائلتها.

وشددت التنسيقية في الأخير على ضرورة الاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية الممكنة لإرغام السلطات المغربية على التراجع عن هذا القرار وإدراج اسم مازيليا في كناش الحالة المدنية لابنة العضو بالتنسيقية.













المزيد من الأخبار

الناظور

عودة نشاط العصابات الإجرامية يقلق مستعملي الطريق الساحلية بالناظور

إيقاف مواطن إسباني بحوزته كمية كبيرة من المخدرات بمعبر فرخانة

ساكنة جماعة "بوعرك" ستعيش تحت ظلام دامس لهذا السبب

بعدما أحرجهم أبرشان في دورة المجلس الإقليمي.. مديرة التعليم ومسؤول التكوين المهني يخلفون وعدهم

عقود الإزدياد أصبحت متاحة رسميا على الانترنت دون عناء التنقل الى الجماعات الترابية

شاهدوا.. هذا ما قاله مواطنون ناظوريون حول إحداث "مراحيض" عمومية بالكورنيش

عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان توقف مهاجرين سريين وتحجز سيارات ومعدات تستعمل في تهجير البشر