NadorCity.Com
 


تنيسقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب وأوربا تطالب إدراج اسم "مازيليا" من السلطات المغربية


تنيسقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب وأوربا تطالب إدراج اسم "مازيليا" من السلطات المغربية
ناظورسيتي:

عقد المجلس الإداري لتنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب وأوروبا، يومه السبت 22 شتنبر، اجتماعه العادي قصد تدارس مجموعة من المواضيع المندرجة في الجدوال الأعمال.

وقد تناول الجمع العادي موضوع الوضعية التنظيمية للمنتدى الذي ركّزت التنسيقية من خلاله على تكثيف الاتصالات مع جميع أعضاء المنتدى و متعاطفيه، لضبط لائحة الأعضاء و مراجعتها، وكذا تفعيل تنسيقيات المدن و تشكيل لجان عمل في الاجتماع المقبل وتكثيف التواصل مع باقي التنسيقيات الأوروبية لتأهيل الوضع التنظيمي للمنتدى لكي يرقى إلى مستوى التحديات التي يواجهها اليوم.

وفي السياق ذاته، تم التطرق إلى ملف المعتقيلن والمظاهرة الوطنية ضد العنصرية ليوم 29 شتنبر، الذي رأت فيه التنسيقية ضرورة اتخذ قرار دعم اللجنة الدولية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمغرب، و جعل مظاهرة 29 شتنبر ضد العنصرية، مظاهرة تضامنية مع المعتقلين السياسيين بالمغرب ترفع فيها صور المعتقلين وشعارات تندد باستمرار الاعتقال السياسي، ومطالبتها بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي بالمغرب. و كذا تكثيف الاتصالات مع المنظمات البلجيكية المشاركة، كما قررت التنسيقية اتخاذ خطوات تضامنية أخرى تضامنا مع المعتقلين السياسيين سيعلن عنها في حينه بعد التشاور مع المنظمات الحليفة.

أما في ما يخص رفض تسجيل اسم "مازيليا" ابنة عضو تسيقية بلجيكا للمنتدى "فوزي المرابطي"، فقد قرر المجلس الإداري مراسلة القنصل المغربي باونفيرس و السفير المغربي ببروكسيل لتحميلهما المسؤولية عن هذا القرار العنصري ضد الطفلة البريئة مازيليا و عائلتها.

وشددت التنسيقية في الأخير على ضرورة الاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية الممكنة لإرغام السلطات المغربية على التراجع عن هذا القرار وإدراج اسم مازيليا في كناش الحالة المدنية لابنة العضو بالتنسيقية.













المزيد من الأخبار

الناظور

مثير.. تفكيك شبكة للهجرة السرية يقودها ناظوريون كانوا بصدد تهجير مغاربة وأفارقة من شاطئ أركمان

مثير.. راكب كان يستعد للسفر عبر مطار مليلية يخفي كمية من الحشيش معدة للتهريب داخل جواربه

الفنانة سلمى للناظورية "سمية المسعودي" مصممة فستانها: تبارك الله عليك وراكي غاديا مزيان

خطير: عصابة اجرامية تعترض سبيل مستعملي الطريق الرابطة بين الناظور وزايو

موانئ بني انصار والحسيمة تسجل هذه السنة ارتفاعا ملحوظا في عدد العابرين مقارنة بالعام الفارط

رسميا.. رئيس نادي "الفتح الناظوري" يعلن استقالته ويدعو إلى استلام إدارة تسيير الفريق

خطير.. شاب يصاب بـ"الشلل" نتيجة استنشاقه كمية فاسدة من "الكوكايين" بالناظور