NadorCity.Com
 


تنظيم ورشات تكوينية بالناظور لإعطاء انطلاقة برنامجي "الصحفيون الشباب من أجل البيئة و"المدارس الإيكولوجية"


تنظيم ورشات تكوينية بالناظور لإعطاء انطلاقة برنامجي "الصحفيون الشباب من أجل البيئة و"المدارس الإيكولوجية"
ناظورسيتي / و.م.ع
تصوير: نورالدين جلول

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعمالة إقليم الناظور، ورشات تكوينية لإعطاء انطلاقة برنامجي "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" الموجه لتلامذة الثانويات التأهيلية و"المدارس الإيكولوجية" لفائدة المؤسسات التعليمية الابتدائية.

وذكر بلاغ للمؤسسة، اليوم الثلاثاء، أن هذه الورشات تروم تعزيز التربية على البيئة والتنمية المستدامة من خلال التجربة الشخصية وإيقاظ وعي المواطنين، خاصة الشباب، للانخراط في تفعيل مضامين توصيات المؤتمر الدولي للساحل الذي انعقد بطنجة في 9 أكتوبر 2010 تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

كما تندرج هذه الورشات، المنظمة بدعم من الصندوق الفرنسي للبيئة العالمية والوكالة الفرنسية للتنمية، في إطار شراكة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة مع وزارة التربية الوطنية.

وأضاف المصدر ذاته أن الورشة التكوينية الأولى لبرنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة"، التي تهم 50 تلميذا مؤطرين من لدن أساتذتهم، يمثلون 16 ثانوية تأهيلية بعمالة إقليم الناظور، تتمحور حول مواضيع مختلفة من ضمنها المنهجية المتبعة من أجل جمع المعلومات في الميدان وتقديم التقنيات الصحفية والتصوير الفوتوغرافي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم على هامش هذه الدورة التكوينية، تنظيم ورشات تطبيقية سيؤطرها أعضاء من لجنة التحكيم الوطنية لبرنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" لتمكين الصحفيين الشباب من تعلم تقنيات الروبورتاج والتصوير الفوتوغرافي عن قرب.











































المزيد من الأخبار

الناظور

المجلس العلمي للدريوش يعزي في وفاة الأستاذة الفاضلة المشمولة برحمة الله فاطنة دعنون

نائب رئيس جماعة رأس الماء عبد الرحيم السارح يلتحق بحزب الحركة الشعبية

ارتفاع مهول للبطالة في صفوف المغاربة

مصرع شخص في حاثة سير مروعة بجماعة تزطوطين

بعد منع التنقل الليلي.. الحكومة تقرر منع أداء صلاة العشاء بالمساجد

فريد فضلاوي يقود حملة انتخابية قوية وسط المركب التجاري بالناظور

تهنئة لعائلة ميمون الموساوي بمناسبة ازديان فراشه بمولود جديد