NadorCity.Com
 


تنظيم حفل استقبال على شرف الجالية المغربية المشاركة في احتفالات عيد العرش


تنظيم حفل استقبال على شرف الجالية المغربية المشاركة في احتفالات عيد العرش
ناظورسيتي / و.م.ع

أقام الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ مساء يوم الأحد٬ حفل استقبال على شرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج المشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة عشرة لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.
وبحسب معطيات للوزارة٬ يمثل الجالية المغربية المقيمة بالخارج ما يزيد عن مئة شخص٬ نصفهم من النساء٬ قدموا من عشرات بلدان الاستقبال٬ علاوة على ممثلي نحو 12 منظمة دولية.

وفي كلمة بمناسبة تنظيم هذا الحفل٬ الذي حضره على الخصوص رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج٬ السيد إدريس اليزمي٬ توقف الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ السيد عبد اللطيف معزوز٬ عند الرمزية التي يكتسيها الاحتفال بعيد العرش٬ مذكرا في هذا السياق بالرعاية الملكية الموصولة لهذه الفئة من المواطنين.

كما أشاد السيد معزوز بمكونات هذه الجالية التي "تشكل أمل ومستقبل المغرب"٬ وذلك بالنظر إلى الأدوار التي تضطلع بها في تنمية بلدهم الأصلي٬ موضحا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجديد في هذا السنة يتجلى في تجميع هذه الكفاءات حول مواضيع محددة بهدف حشد التعبئة للقضايا الرئيسية والمشاريع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ذات الطابع الحيوي.

ومن جهته عبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج عن مشاعر الولاء والوفاء لجلالة الملك وانخراطهم في المشروع المجتمعي للعاهل الهادف إلى تحقيق المزيد من التقدم والرخاء.

وقد نظمت بالمناسبة ثلاث ورشات موضوعاتية تتعلق بالعمل الجمعوي وتعبئة الكفاءات الكفيلة بتطوير المغرب والنهوض بالاستثمارات.













المزيد من الأخبار

الناظور

يهم ساكنة الناظور.. رمي الأزبال خارج المكان المخصص لها قد يكلفك غرامة مالية.. الشرطة البيئية ستعمل يوم العيد

الجالية تضع ساكنة مليلية في ورطة بعد نفاذ جميع تذاكر الطائرات والبواخر من مليلية الى إسبانيا

إسدال الستار على حملة اكتشاف مواهب الناظور في كرة القدم

سفر في الذاكرة.. صفحة فايسبوكية تنهل من تاريخ "ريف قلعية" ومرجع الصور التاريخية النادرة للناظور

ربورتاج.. عيد الاضحى يرفع نسبة المسافرين في محطة الناظور وسط شكايات من الزيادة في أسعار التذاكر

بعد إستفادة معتقلين إسلاميين من عفو ملكي.. أبو حفص: أتمنى أن ينال مثله معتقلو حراك الريف

هيئة تكشف تعرض القاصرين الحالمين العبور إلى أروبا عبر الناظور للاستغلال الجنسي