NadorCity.Com
 


تنصيب السيد محمد الحافي واليا جديدا على جهة تازة- الحسيمة- تاونات


تنصيب السيد محمد الحافي واليا جديدا على جهة تازة- الحسيمة- تاونات
و م ع
صور من موفد ناظورسيتي إلى الحسيمة : جواد بوشرطة

ترأس وزير الداخلية السيد الطيب الشرقاوي، اليوم الجمعة بالحسيمة، حفل تنصيب السيد محمد الحافي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا جديدا على ولاية جهة تازة -الحسيمة تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة.

وأبرز وزير الداخلية، في كلمة خلال هذا الحفل، الذي استهل بتلاوة نص الظهير الشريف الذي تم بمقتضاه تعيين السيد محمد الحافي، العناية المولوية السامية التي مافتئ يوليها جلالة الملك لهذه الربوع على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة من أجل الارتقاء بها إلى مستوى ما يطمح إليه جلالته من تقدم وازدهار ورفاهية ساكنة الجهة.

كما أبلغ السيد الشرقاوي ساكنة الجهة عطف ورضا جلالة الملك الذي يولي رعاياه الأوفياء بهذه المنطقة اهتمامه الكريم، مؤكدا أن العناية المولوية تتجسد من خلال الزيارات الميمونة التي يقوم بها جلالة الملك إلى هذه الجهة والاطلاع عن كثب على أحوال رعاياه والتعرف على قضاياهم وتطلعاتهم والوقوف في عين المكان على ما تم تحقيقه من منجزات وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية واعدة بمختلف أنحاء هذه الجهة.

وأوضح السيد الشرقاوي أن دعم المسار التنموي الذي انخرطت فيه المغرب بفضل السياسة المولوية السامية الهادفة إلى تأهيل الاقتصاد المغربي وتعزيز مكانته على المستوى الدولي رهين بالرقي بالمكانة الاقتصادية للجهة كقطب تنموي قادر على رفع تحديات التنمية المحلية الشاملة واحتضان مختلف المبادرات والأوراش الكفيلة بالمساهمة في تحقيق الرخاء الاقتصادي والسلم الاجتماعي.

وأشار إلى أن جهة تازة الحسيمة تاونات ،عرفت إعداد وإنجاز مجموعة من البرامج التنموية بتشاور مع ممثلي السكان وسائر الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وذلك ضمن رؤية شمولية تتوخى النهوض بجميع القطاعات الحيوية بالمنطقة لا سيما ما يتعلق باستثمار المؤهلات السياحية والنهوض بقطاع الصناعة التقليدية والحرفية، فضلا عن توفير البنيات التحتية الضرورية من طرق وتجهيزات وكهرباء والتي تشكل الدعامة الأساسية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي بالمنطقة.

وأكد أن الدينامية التي خلقها إعلان جلالته عن مشروع الجهوية الموسعة تشكل فرصة أمام كافة الفاعلين والنخب المحلية لتبرز إمكانياتها وطاقاتها من أجل بلورة رؤى جديدة في التدبير والتسيير المحلي من شأنها تعزيز الحكامة المحلية الجيدة وتدبير التنوع المجتمعي داخل الجهة في إطار سيادة الدولة ووحدتها.
وأشار إلى أن الصلاحيات والإمكانيات الواسعة التي سيوفرها هذا المشروع للساكنة في مجال تدبير شؤونها المحلية ،ستساهم في إذكاء روح التنافس بين الفاعلين المحليين وفتح المجال أمام النخب المحلية لتطوير الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للجهة وصهرها في إطار مجتمعي يطبعه التشبث بقيم ومبادئ التعايش والاندماج ويكرس الوحدة الوطنية.

وأكد أن تعزيز المكاسب التي حققتها المغرب في مجال اللامركزية الإدارية والديمقراطية، رهين بمقاربة اختصاصات الإدارة الترابية وفق منهجية واضحة تمكن ،من جهة ،تحقيق التنمية المحلية من خلال فتح قنوات التواصل والتشاور والتنسيق المستمر مع المنتخبين وكافة فعاليات المجتمع المدني من أجل بلورة حلول تشاركية كفيلة برفع تحديات التنمية المحلية ببعديها الاقتصادي والاجتماعي، ومن جهة ثانية، الانخراط الفعلي والمباشر في رعاية المصالح العمومية والحريات الفردية عبر الملامسة الميدانية لمشاكل المواطنين وذلك وفق ما تسلتزمه قواعد الديمقراطية المحلية ومبادئ الحكامة الجيدة.
وفي هذا الصدد أكد أن الالتفاتة المولوية السامية للعاملين بالأمن الوطني تندرج ضمن مقاربة جديدة تتوخى تكريس إدارة القرب من الساكنة والمحافظة على الأمن والاستقرار، فضلا عن مواكبة ودعم التنمية المحلية وفق رؤية متجددة وعصرية في التسيير والتدبير تروم التنمية الشاملة والمستدامة.

وبعد أن أبرز وزير الداخلية أن التعيينات الجديدة في سلك الولاة تندرج في سياق الجهود المتواصلة من أجل تزويد الإدارة الترابية بما تتطلبه من مؤهلات بشرية قادرة على تحقيق برامج الدولة على أرض الواقع، هنأ الوالي الجديد على الثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف جلالة الملك، منوها بالمناسبة بالجهود والخدمات الجليلة التي أسداها الوالي السابق السيد محمد مهيدية للجهة وما حققه من أعمال وأنجزه من مشاريع ساهمت في الرفع من مستوى هذه المنطقة.

كما نوه السيد الشرقاوي بالجهود الملموسة التي يبذلها المنتخبون والسلطات الإدارية المحلية وممثلو المصالح الخارجية لمختلف الوزارات والمؤسسات العمومية بالإضافة إلى مكونات المجتمع المدني في سبيل النهوض بهذه الجهة والاستجابة لتطلعات أبنائها وانخراطهم في المشروع التنموي الذي تبناه المغرب في مختلف المجالات.

حضر هذا الحفل الوالي رئيس ديوان وزير الداخلية السيد محمد صالح التامك وعمال أقاليم الجهة وممثلو المصالح الخارجية والهيئة القضائية والمنتخبون والفاعلون في المجتمع المدني.


























تنصيب السيد محمد الحافي واليا جديدا على جهة تازة- الحسيمة- تاونات



1.أرسلت من قبل ؟؟؟ انا راعي الغنم انا محمد امين المغربي .soy cabrero soy في 06/03/2010 02:31
sabah el khair buenos deas . feliz a los ciudadanos de alhucima . viva el rey mohamed XI . viva el pueblo marroui ..............

2.أرسلت من قبل akkouh في 06/03/2010 11:43
natma kol tawfik li sied al amil aljadid,wa chukran li alamil sabek ala alamal ladi kam beh fi al hoceima,wa chukran nadorcity ala alamal asahafi alkabir......

3.أرسلت من قبل RIFI في 06/03/2010 12:19
un arabe parti un autre le remplace que vas t'il nous apporter ou plus tot emporter a chac'un son tour ils remplise leurs poches du rizk arrif ils disparaissent toute l'administration et tenu par les arabes ils vienne nous parler de la dimocratie quel honte !!!!!!!!!

4.أرسلت من قبل imane في 06/03/2010 12:26
arjou an yakouna hada l3amil khayro khalafin li khayri salaf wa an yakouna ra7iman bi do3afa2 sariman ma3a lkhawana bilfo9ara2i ra2oufon ra7im amin ya raba l3alamin

5.أرسلت من قبل almouhajire@med.ma في 06/03/2010 16:30
Salam... Natmana Armi tiklhda jalalat almalick kh zi inarni natmana adyiri di LMosTaWa

6.أرسلت من قبل samira lyosfi في 06/03/2010 20:38
saraha wallah kan hadak lwalli li kan 9bal khdam lmadina dyalna bzaf raja3ha jmila o n9iya o bdat jdida dar fiha nachat min ay haja ya3ni rabi ikhalih o sa3dat l'mdina li dkhal 3liha ya3ni kan li ygol lmalik dyalna allah insaro ila wa nafdo fi a9rab wakt o akhir kalima natmanaw man had lwali ikamal ma bdah ikon man hsan ila ahsann.onatmana man had lwali lajdid ikon motawadi3 o ikon 3ind hosn dan ljami3 yakhdam la lfa9ir wa llraniy

7.أرسلت من قبل izame في 07/03/2010 18:03
Je veux dire un grand merci a l ancien gouverneure d al hoceima pour ces efforts pour ma ville bien aim
ée et qu il sache qu en l aprecie et qu il sera toujour bien venu chez lui dans le rif ;

8.أرسلت من قبل imane hoceima في 07/03/2010 18:53
wada3a ya atyaba 3amil kana ladayna rad lina lhoceima jana 7na maskhina bik wa mar7aban bi l3amil ljadid arjou an yakouna khayra khalaf li khayri salaf

9.أرسلت من قبل bruxelles في 08/03/2010 03:06
كم سيكون راءعا لو يغير كل العمال كدلك خاصة عامل بركان

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

المتوسط "مقبرة" المهاجرين.. أكثر من ألف مهاجر غرقوا خلال محاولتهم الوصول إلى إسبانيا

أحد كبار المنتخبين بجماعة الناظور يقتني عقار المحجز البلدي القديم بأزيد من 800 مليون بشركة عائلية

الاستيلاء على الأرصفة والساحات العمومية من طرف أرباب المحلات والمقاهي يغضب ساكنة الناظور

مياه مارتشيكا تلفظ جثة شخص اختفى عن الانظار منذ يومين

ساكنة العروي تبصم على حملة ناجحة للتبرع بالدم

رئيس نقابة أطباء قطاع الخاص ردا على الرحموني: نحن السباقيين الى مساعدة المرضى

جمعية الأمل لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة تعقد جمعها العام بهذا التاريخ وهذا برنامجها