تمديد فرض حظر التنقل ليلا في 4 أقاليم ومدينتين


تمديد فرض حظر التنقل ليلا في 4 أقاليم ومدينتين
ناظورسيتي | متابعة

قررت حكومة العثماني اليوم الأحد 6 دجنبر الجاري، تمديد فرض حظر تنقل ليلي بـ4 أقاليم ومدينتين لمدة 4 أسابيع، بدءاً من مساء اليوم الأحد، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال بيان الحكومة أنه تقرر تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها على مستوى مدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وأقاليم النواصر ومديونة وبرشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد على الساعة الثامنة ليلاً.

ولفت البيان إلى أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البيان الحكومي السابق.

وتتعلق هذه التدابير، بحسب البيان الصادر في أكتوبر الماضي، "بمنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة الثامنة مساءاً وحتى 6 صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات".

ومن هذه التدابير "إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الخامسة، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة السادسة، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والترامواي، على الساعة الثامنة ليلا.

ولفت البيان إلى أنه "سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص"


يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أنه تم تسجيل 2919 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى حدود السادسة من عشية يومه الأحد 06 دجنبر الجاري، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 379657 حالة منذ بداية الجائحة.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3608 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ"فيروس كورونا" في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 331301 منذ تفشي الجائحة بالبلاد.

ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة الوصية، فإن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" ارتفع إلى 6245 بعد تسجيل 61 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.

أما بإقليم الناظور فقد سجلت المندوبية الإقليمية، تسجيل 09 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى الإقليم، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى أزيد 3489 حالة منذ انتشار الوباء، في حين تم تسجيل حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب المصدر نفسه، فقد تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة بإقليم الناظور تسجيل 42 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس التاجي، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

يذكر أنه لحود ليلة اليوم الأحد بلغت عدد الحالات المؤكدة بإقليم الناظور، أزيد من 3514 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بالإقليم، منها أزيد 3000 حالة شفاء و86 حالة وفاة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح