تمديد فترة الاستفادة من تعويضات "كورونا"


ناظور سيتي ـ متابعة

تم تمديد فترة الاستفادة من التعويض الجزافي لفائدة العاملين في عدد من القطاعات الفرعية، وذلك إلى متم شهر يونيو القادم.

وقد أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم أمس الجمعة 30 أبريل الماضي، أنه قرر تمديد أجل الاستفادة من التعويض الجزافي لفائدة الأشخاص الذين يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية المتعلقة بتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات وفضاءات الترفيه والألعاب.

وأوضح بلاغ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن التمديد سيتم اعتبارا من فاتح يناير 2021 إلى متم شهر يونيو، بالنسبة لأجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج المتوقفين عن العمل مؤقتا بسبب الجائحة، المصرح بهم شهر فبراير 2020 بمن فيهم من كان خلال الشهر المذكور في حالة مرض أو ولادة او حادث شغل.


وأضاف البلاغ نفسه أنه سيتم بشكل استثنائي، التعويض من فاتح شتنبر إلى غاية 20 دجنبر من السنة الماضية، أجراءهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج الذين كانوا في حالة مرض أو ولادة أو حادث شغل، خلال شهر فبراير من عام 2020، ولم يستفيدوا من التعويض سالفا.

ودعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المشغلين الراغبين في استفادة العاملين لديهم من التعويض الجزافي، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، المحدث بتعليمات من الملك محمد السادس، أن يقموا بالتصريح بهم عبر البوابة المخصصة لذلك covid19.cnss .ma ابتداء من اليوم، وإلى غاية 3 من شهر يونيو القادم، بالنسبة للفترة من شهر شتنبر 2020 إلى غاية شهر ماي 2021، ومن 16 يونيو 2021 إلى 3 يونيو 2021 لشهر يونيو 2021.

وذكر الوطني للضمان الاجتماعي في بيانه أنه وضع رهن إشارة المعنيين بالأمر، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا، يمكن تصفحهما على موقع www.cnss.ma ..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح