تمديد حالة الطوارئ.. المرسوم يصدر في الجريدة الرسمية


ناظورسيتي -متابعة

بعد المصادقة في المجلس الحكومي، الذي عُقد أمس الخميس، على تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا كامل إلى غادية عاشر نونبر المقبل، صدر مرسوم بذلك في العدد الأخير للجريدة الرسمية. وجاء في الفصل الأول من المرسوم أنه تمّ تمديد من السبت 10 أكتوبر 2020 (في السادسة مساء) إلى غاية الثلاثاء 10 أكتوبر 2020 (في السادسة مساء) مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني.

وكان مجلس الحكومة، الذي ترأسه، أمس الخميس، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد صادق على قرار يقضي بتمديد مفعول حالة الطوارئ الصحية مدة شهر كامل، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما يشهد على ذلك أمس الخميس، الذي فاق فيه عدد المصابين الجدد بفيروس 2929 إصابة جديدة في الـ24 ساعة السابقة.




وسُجّل في المغرب، أمس، ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا، إذ كشفت معطيات وزارة الصحة تسجيل 2929 إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 142 ألفا و953 منذ تسجيل أول إصابة في بدايات مارس الماضي. أما عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، فقد بلغ، وفق المصدر ذاته، مليونين و660 و538 منذ بداية انتشار الفيروس في المملكة.

كما أفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها شهدت تسجيل 47 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 2486 حالة. وتم أيضا التأكّد من 2133 شفاء حالة إضافية، ما رفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 120ألفا و275. وفي خضمّ ذلك ناشدت الوزارة المواطنين الحرص على "الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية"، في أفق تطويق انتشار الجائحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح