تمديد حالة "الطوارئ الصحية" في المغرب


ناظورسيتي -متابعة

تَقرّر حلال المجلس الحكومي، الذي عُقد اليوم الخميس في الرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في كافة أرجاء المغرب حتى 10 يونيو 2021.

ويدخل هذا القرار في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المختصة لوقف انتشار جائحة كورونا.

وقال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إنه لمواجهة فيروس كورونا"كوفد- 19"، صادق المجلس الحكومي اليوم، على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني.

وجاء تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب في ظل ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا.

وتهيب وزارة الصحة عموم المغاربة إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.



و دافعت الحكومة عن طرح تمديد حالة الطوارئ الصحية، حيث أقرت إنها واعية بأن بعض هذه الإجراءات التي يتم اتخاذها لها تأثير مباشر على الحياة الاجتماعية، والاقتصادية للمواطنات والمواطنين.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد بعد تسجيل حالتي إصابة بالنسخة المتحورة الهندية من فيروس كورونا المستجد، والتي تعد الأخطر من حيث نقل العدوى وتدني قدرة اللقاحات على مواجهتها، مقارنة مع باقي أنواع الفيروس.

بعد تسلل السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد إلى المملكة المغربية عبر دبي، أعلن المغرب عن إلزام القادمين من الدول الخليجية من إجراء فحص كورونا.

وقد أعلن المكتب الوطني للمطارات عن فرض إجراء فحص سريع عند الوصول، على جميع المسافرين القادمين من الإمارات وقطر والبحرين، وقضاء فترة في الحجر الصحي في حالة التأكد من الإصابة بفيروس كورونا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح